البيانات

بيان من هيئة محامي دارفور وشركاؤها

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة تناشد منظمات العون الإنساني لتقديم العون العاجل للمدنيين المتأثرين بالنزوح بمناطق شمال جبل مرة ومنطقة سبنجا وما حولها من جراء الهجمات المسلحة، وتطالب المجتمع الدولي بإلزام النظام بوقف الأعمال العسكرية .

تتابع الهيئة بقلق شديد الأعمال العسكرية التي تجددت في الأيام القليلة الماضية بشمال جبل مرة، وبحسب إفادات من أهالي القرى بشمال جبل مرة بأن قوات عسكرية هاجمت مناطق امو ودايا بشمال جبل مرة مستخدمة أسلحة ثقيلة مما أدى إلى سقوط مدنيين ونزوح مئات الأهالي ودمار للقرى وإتلاف للمزارع وإزاء ما تقدم تطالب الهيئة بالآتي :
١/ على المجتمع الدولي إلزام النظام بالتقيد بوقف القتال .
٢/ تناشد الهيئة منظمات العون الإنساني بتقديم العون العاجل للمتأثرين بالنزوح من جراء القتال بشمال جبل مرة بمنطقة سبنجا وما حولها وهم في أوضاع إنسانية قاسية يحتاجون إلى ضروريات الحياة اليومية من مأكل ومشرب وملابس وأغطية .
٣/ تدين الهيئة وتستنكر بأشد الألفاظ والعبارات تجدد الأعمال الحربية العسكرية في شمال جبل مرة في ظل ظروف هشاشة البلاد الحالية وتُحمل النظام مسؤولية العودة إلى الحرب .
٤/ تترحم الهيئة على أرواح الذين استشهدوا اثناء المعارك كما تسأل الله تعالى للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل وعودة المفقودين إلى ذويهم .

٢٥/ ١١/ ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x