البيانات

بيان من السلطة المدنية بالأراضي المحررة حول ظهور وباء جدري القرود بمناطق جبل مرة

حركة/ جيش تحرير السودان

مؤسسة الرئاسة

القيادة العامة

السلطة المدنية بالأراضي المحررة

مكتب الرئيس

التاريخ: 16\5\2026م

النمرة س/م/أ/م

الموضوع: بيان حول ظهور وباء جدري القرود بمناطق جبل مرة

في ظل الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية التي تحدق بحياة المدنيين بمناطق جبل مرة، تم تسجيل إصابات مؤكدة بوباء جدري القرود ، وهو من أخطر الكوارث الصحية التي تهدد حياة أكثر من عشرة ملايين نسمة من المواطنين الذين يقيمون داخل الأراضي المحررة التي تسيطر عليها حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور؛وقد سجلت دائرة ديرا أكثر الحالات المؤكدة من قبل منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية، حيث بلغت الإصابات أكثر من 200 إصابة في مناطق سوني وجاوا وديري.

نحن إذ نشعر بقلق بالغ من أن تتوسع دائرة انتشار المرض ويصعب السيطرة عليها. لذا هنا نناشد المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة وكل المنظمات العاملة في المجال الصحي بالتدخل العاجل والفوري والوصول إلى المناطق المنكوبة، من أجل المكافحة والسيطرة على هذا الوباء حتي لا يتحول الي كارثة إنسانية.

مجيب الرحمن محمد الزبير

رئيس السلطة المدنية بالأراضي المحررة
16\5\2026م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ibrahim Adam
21 أيام

,نتمنى لهم عاجل الشفاء

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x