التقارير

تقرير حول لقاء المكتب التنفيذي لمكتب حركة/ جيش تحرير السودان بالشرق الأوسط (مصر) بمكاتبه الفيدرالية

الحرية – العدل – السلام – الديمقراطية

أقام مكتب حركة/ جيش تحرير السودان بالشرق الأوسط (مصر) ، يوم الجمعة 24 يونيو 2022م، أولي لقاءاته التنظيمية بين المكتب التنفيذي لمكتب حركة/ جيش تحرير السودان بالشرق الأوسط ومكاتبه الفدرالية.

وقد جمع هذا اللقاء جمبع المكاتب الفدرالية الثلاثة (الجيزة وعين شمس و 6 إكتوبر).

قدّم الرفيق حسين يعقوب آدم رئيس فيدرالية 6 إكتوبر خطاباً جاء فيه: “بأن المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة عصية في ظل حكومة انقلابية دكتاتورية مستبدة، التي استخدمن الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والديني والثقافي وطمس الهويات، وأن طريق الثورة ليس مفروشاً بالورود، وعلى الرفاق أن يلتفوا حول القضية الوطنية لإخراج السودان إلى بر الأمان”.

وتحدث الرفيق الرشيد محمد يحي رئيس فدرالية الجيزة، وجاء في خطابه:
” التحايا للشعب السوداني الأبي، وتحية احترام وتقدير للرفاق على نيل ثقتهم بتكليفي رئيساً لفيدرالية الجيزة، وأن المواقع التنظيمية تكليفاً وليس تشريفاً، وهدفها إنجاز المهام وتحقيق أهداف ومبادئ الحركة وأحلام الشعب السوداني.
واضاف على الرفاق عن يفهموا بأن للحركة خطط بعيدة المدى ، وقطار الثورة مستمر إلى حين بناء دولة المواطنة المتساوية ودولة الحريات والكرامة الإنسانية”.

كما تحدثت الرفيقة ماجدة محمد إدريس رئيسة فدرالية عين شمس، حيث قدمت رسائل إنسانية واضحة للشعب السوداني والرفاق أجمع والشهداء الذين مهروا دماءهم في سبيل هذه الوطن.

من جانب آخر خاطب اللقاء رئيس المكتب التنفيذي لمكتب حركة/ جيش تحرير السودان بالشرق الأوسط (مصر) الرفيق آدم ابكر عبد الكريم، حيث حيا الرفاق في المكتب التنفيذي، وشهداء ثورة ديسمبر المجيدة وشهداء حركة/جيش تحرير السودان ،كما حيا الجيل الراكب راسو والشفاتة والكنداكات والنازحين واللاجئين في مخيمات النزوح واللجوء ،و قدم رسائل للشعب السوداني الثائر والصامد والصابر، وحيا كل الحضور في اللقاء واللجنة المنظمة ،وقال في خطابه أن الدولة السودانية تكونت على أساس خاطئ منذ الوهلة الأولي، وأن الحكومات التي تعاقبت على كراسي السلطة عجزت عن حل الأزمات المتراكمة منذ 56، وقد عاني الشعب السوداني من الحكومات الدكتاتورية والإنقلابية.
واضاف في حديثه أن الثورة مستمرة لإسقاط إنقلاب 25 إكتوبر و بناء دولة مؤسسات، دولة تحترم شعبها بمختلف ثقافاته وعاداته وتقاليده، وتحترام الأديان وحقوق الإنسان.

وكان اللقاء بحضور مسؤولو القطاعات وهم:

  • مسؤول القطاع السياسي، الرفيق مصطفى آدم عيسى.

-مسؤول قطاع التنظيمي، الرفيق يوسف زكريا عبد المجيد.

-مسؤول القطاع الإعلامي، الرفيق محي الدين يعقوب محمد.

-مسؤول العلاقات الخارجية، الرفيق الصادق محمد عثمان.

مسؤول الشؤون الإعلامية
مصعب أحمد
25 يونيو 2022م

مقالات ذات صلة

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x