البيانات

هيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور

بسم الله الرحمن الرحيم

(متابعات ٥٦ )

الإضراب عن الطعام لمحتجزي ولاية غرب دارفور بسجني الهدى أمدرمان وبورتسودان يدخل يومه الثاني على التوالي في ظل صمت مُطبق داخلى وخارجي .

محتجزوا ولاية غرب دارفور بسجني الهدى بامدرمان وبورتسودان يواصلون في الإضراب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي .
تم عزل محتجزي ولاية غرب دارفور بسجن الهدى أمدرمان منذ يوم أمس عن محيطهم الداخلي بالسجن بمجرد إعلانهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام وانقطعت أخبارهم داخل السجن عن زملائهم السجناء الآخرين .
هيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور تُحمل مُمثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها اليونيتامس بالسودان فولكر برتيس ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مسؤولية الحفاظ على حياة المُحتجزين المُضربين عن الطعام كما وتطالب الأمم المتحدة بالتدخل الفوري والعمل للإفراج الفوري عنهم لإحتجازهم غير المشروع المخالف للقوانين الوطنية والدستور والمواثيق والإتفاقيات الدولية التي صادقت عليها حكومة السودان وصارت جزءا لا يتجزأ من القانون الوطني السوداني .
ستسلم الهيئة البعثات الدبلوماسية اليوم الإثنين ١٢/ ١٢/ ٢٠٢٢م بنيويورك من خلال ممثلها قوائم بأسماء المُحتجزين المُضربين عن الطعام ومن ضمنهم أطفال ومرضى وشيوخ ، والكشف للرأي العالمي عن أكبر جريمة إنتهاكات لحقوق الإنسان تحدث باالسودان في ذكرى الإحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان هذا العام، والقصور والصمت المُطبق على الأحزاب والقوى المدنية والحقوقية السودانية التي عجزت لمجرد المطالبة بالحق المشروع للمحتجزين في الحرية والكرامة الإنسانية، بشقيها الباحثة عن السلطة والمنكفئة .

١٢/ ١٢/ ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

1 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدمير الصحاي
الدمير الصحاي
1 سنة

الدمير الغائب من أبناء الوطن الذين يشاهدون أبناء جلدتنا الذين يحتجذون بلا سباب وحتى لو ف سباب انتم عارفين من هم المتفلتين الذين يزعجوني الناس هنا بلا هوم يدفعون ان أنفسهم ولا خير ذلك و لكان بمثلي هذا الطريقة لا يجدي شئ إنما يزيد ف الخيرات المتاحة لهم

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x