البيانات

بيان مهم من منسقية معسكرات النازحين بولاية شمال دارفور

-تدين منسقية معسكرات النازحين بولاية شمال دارفور الأستاذ/ ادم جمعة (إنترنت )، بشدة الفظائع التي تشمل الهجمات العشوائية على المدنيين والبنية التحتية المدنية، إلى جانب التقارير التي تفيد بحدوث عنف جنسي وجنساني ضد النساء والفتيات والأطفال في النزاع الجاري في السودان. تحذر المنسقية مرتكبي هذه الجرائم من أنهم سيواجهون المحاسبة على أفعالهم.

-تشمل هذه الفظائع جرائم الاغتصاب والقتل ضد الأبرياء، والهجمات العشوائية على المدنيين والبنية التحتية في دارفور، تتعرض المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، والمدارس، ومحطات المياه للتدمير بسبب العنف المستمرة،خاصة في مدينة الفاشر ومناطق أخرى من دارفور.

-كما تتضمن عدد من بيانات والتقارير المتعلقة بالعنف الجنسي والجنساني ضد النساء والفتيات والأطفال وكبار السن في النزاع المستمر في السودان ودارفور.

-تحذر المنسقية بشدة العبارات مرتكبي هذه الجرائم، خاصة قوات الدعم السريع، بأنهم سيحاسبون على أفعالهم.

الوضع في ولايات دارفور

الأوضاع في ولايات دارفور مستمرة في التدهور بسبب النزاع المستمر، وتتعرض العديد من المدن والقرى لهجمات عنيفة تستهدف المدنيين والبنية التحتية الأساسية. يُشير النص إلى القصف العشوائي من قبل طيران الجيش شملت القصف كل من: محلية كتم، مليط ، كبكابية، الفاشر، مما يزيد من معاناة السكان المحليين ويدفع الكثيرين إلى النزوح الي مناطق أخرى.

-كما تتعرض العديد من المدن والقرى لهجمات عشوائية تستهدف المدنيين والبنية التحتية، مما يزيد من معاناة السكان المحليين ويدفع الكثيرين إلى النزوح.يتم ارتكاب جرائم مروعة تشمل الاغتصاب والقتل ونهب الممتلكات، مما يعمق الأزمة الإنسانية.

-نظرًا لنقص الموارد الأساسية والعنف المتواصل، يعاني المواطنون من ظروف صعبة تجبرهم على ترك منازلهم والسعي للنجاة في مناطق أخرى، بما في ذلك تلك التي المناطق تسيطر عليها قوات حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة أستاذ/ عبد الواحد نور.

-تحذر المنسقية من استمرار هذه الانتهاكات وتدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم وضمان محاسبة المسؤولين عنها.

آدم جمعة (إنترنت)

إعلام المنسقية

22 يونيو 2024م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
محمد آدم حسن
محمد آدم حسن
19 أيام

اللهم اصلى حال بلادي يا رب

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x