تصريح صحفي حول تلبية حركة/ جيش تحرير السودان لدعوة اللجنة الخماسية

تلبيةً للدعوة المقدمة من اللجنة الخماسية (الأمم المتحدة، الإتحاد الأوربي، الإتحاد الأفريقي، الإيغاد والجامعة العربية) لحضور الإجتماعات المزمع انعقادها بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم 3 يونيو 2026م، ارسلت الحركة وفداً عالي المستوى لتمثيلها في هذه الإجتماعات المهمة والتي تأتي في ظرف حرج تمر به بلادنا، في ظل استمرار الحرب، وزيادة معاناة شعبنا وانسداد الأفق السياسي، مما يحتم على الحركة لعب دوراً محورياً والتعامل الإيجابي مع المبادرات الإقليمية والدولية التي تهدف لإيقاف وإنهاء الحرب بالسودان، على النحو الذي جاء في مواثيق إعلان المباديء السوداني نحو بناء وطن جديد.
يتكون وفد الحركة من:
1.الجنرال/ عبد الله حران آدم نائب رئيس الحركة ورئيس الوفد.
2الرفيقة/ سارة آدم عبد الكريم، مسؤول القطاع السياسي.
3.الرفيق/ نميري عيسي، مسؤول الشؤون الإنسانية والمنظمات.
4.الرفيق/ عبد اللطيف أبكر (بوبسون)، مسؤول شؤون الشباب والطلاب.
محمد عبد الرحمن الناير
مسؤول القطاع الإعلامي والناطق الرسمي
حركة/ جيش تحرير السودان
2 يونيو 2026م



