تصريح صحفي حول لقاء نائبة منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة برئيس السلطة المدنية بالأراضي المحررة والقائد العام لقوات حركة/ جيش تحرير السودان

التقت يوم أمس الخميس الموافق 28 مايو 2026م السيدة/ روزاريا نائبة منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة – السودان، بالقائد/ مجيب الرحمن محمد الزبير رئيس السلطة المدنية بالأراضي المحررة، وفي اجتماع منفصل التقت بالجنرال/ عبد القادر عبد الرحمن (قدورة) القائد العام لقوات حركة/ جيش تحرير السودان.

وقد كانت اجتماعات مثمرة، تناولت قضايا النازحين واحتياجاتهم الضرورية التي تتمثل في الغذاء، الدواء، مكافحة الأوبئة والأمراض، مياه الشرب ومواد الإيواء.

كما تطرق الإجتماعات إلى ضرورة دعم القطاع الزراعي بتوفير الآليات الزراعية والتقاوى المحسنة وغيرها من القضايا التي تهم النازحين والمجتمعات المضيفة.
انعقدت الاجتماعات بمقر القيادة العامة لقوات الحركة في منطقة تورانتنقا بجبل مرة.

محمد عبد الرحمن الناير
مسؤول القطاع الإعلامي والناطق الرسمي
حركة/ جيش تحرير السودان
29 مايو 2026م



