قضايا النازحين واللاجئين

صرخة نازح (2)

بقلم: هيثم آدم أحمد محمد

كما تم ذكره في المقال السابق أن المنظمات الإنسانية قد عملت في دارفور منذ عام ٢٠٠٣ في كل المجالات الإنسانية و شاركت النازحين في المجال الإنساني و تم تدريبهم وتعينهم في جميع التخصصات و خرجت المجتمع من الحالات النفسية و العصبيه و الانفعالية من صدامات الحرب و النزوح و كما وصل الأمر إلى المنافسات الشريفة في وظائف وكالات الأمم المتحدة و العمل فيها لكن بكل آسف بعد طرد المنظمات الدولية من دارفور فقد الإنسان النازح فرصة العمل الكانت متاحة له في المنظمات الدولية. و بعد طرد المنظمات الدولية حصل شي غريب في وكالات الأمم المتحدة حيث تم فصل العاملين في مجال الحرس الأمني و تم استبدالهم بشركات امنيه حتي منظمة اليونيسيف البنادي بكفالة الاطفال و حمايتهم في الامم المتحدة و لم ينظر لأطفال الموظفين الشغالين في قسم الحرس الأمني واجبار الموظفين علي إنها العقد من دون سبب و ترك أبناء اليونيسيف بلا عمل ولا أمل. أبناء اليونيسيف يعني أبناء الموظفين العالمين في اليونيسيف و أبنائهم يعتبر أبناء اليونيسيف مدام منظمة اليونيسيف بنادي من أجل الأطفال وحمايتهم. هذا كمثال حقيقي. و كثير من وكالات الأمم المتحدة سلكت نفس الخط. و نربط هذا الموضوع بالحالة الإنسانية الان في دارفور و نسأل هل الأمم المتحدة اتخلت عن انسان دارفور و هنالك مناشدات بالظروف التي يمر بها الاقليم و هو ظرف كارثي و لا يوجد استجابة حتى الآن.
يا السيد الأمين العام للأمم المتحدة ان في دارفور كارثه انسانية و يكون مشكله في التوازن البيئي اذا لم يكن هناك تدخل اممي للأغراض الإنسانية في هذا الايام.
فالجهل حرب و الجوع حرب و العنصرية حرب فالحرب ما بس بندقيه فإذا انفلت الأمر بكون كارثه انسانية و بيئي و مشكله للسلم و الأمن الدولي الان البلد لا يتحمل اكثر فكل كائن حي من نبات و حيوان له حق العيش و الحياة فالانسان من ضمن الكائنات الحية و له حق الحياة فالفرصه لكم حتى الآن ونحترم المنظومه الدولية قبل استخدام انسان دارفور حق الحياة بنفسها.

الأمين العام لمنسقية النازحين واللاجئين بمعسكر أبوشوك

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ادم محي الدين
ادم محي الدين
3 شهور

ولا حياة لمن تنادي له بقينا كحال من يشتكي الصمما

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x