اخبار محلية

تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم ترد على دعوة يونيتامس والمبعوث الخاص للإتحاد الأفريقي

متابعات : slma

تلقينا في تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم دعوة من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة يونيتامس بالسودان والمبعوث الخاص للإتحاد الأفريقي البروفيسور محمد الحسن ود لبات للقاء والتفاكر و مناقشة تطورات الأوضاع السياسية!!
تواثق الرأي الجمعي حول الرد المكتوب والممهور بتوقيعات تنسيقيات ولاية الخرطوم حتى نرسل رسالة معبرة عن تكاتفنا ووحدتنا تجاه العدو المشترك.
نوعد جماهير شعبنا في كل المدن والقرى والفرقان أن لا تراجع ولا تهاون فالشعب دوما أقوى والردة مستحيلة والارادة الشعبية غلابة ومنتصرة وواصلة لغاياتها

نص الخطاب:

تنسيقية لجان مقاومة ولاية الخرطوم
التاريخ 22/3/2022
الى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ورئيس بعثة اليونيتامس والمبعوث الخاص للإتحاد الأفريقي

الموضوع /موقف لجان المقاومة من تطورات الأوضاع السياسية

بالإشارة لخطابكم بتاريخ 19 مارس تحت المرجع UNITAMS/SRSG/127/hi/22، ومقدرين لإهتمامكم بأحوال الشعب السوداني وتطورات ثورته المجيدة التي أعادته الى موقعة الطليعي في المنظومة الدولية بعد قطيعة طويلة تسبب فيها نظام الإسلامويين الشمولي نود إحاطتكم علمآ برأينا في آخر التطورات في السودان:
أولآ: موقفنا المعلن والواضح هو أن السودان في حالة إنقلاب عسكري مكتمل قام به جنرالات القوات المسلحة والمليشيات الذين لا يمثلون القوات المسلحة والمتهمون بإرتكاب العديد من جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، إهمها مجازر دارفور ومجزرة فض إعتصام القيادة العامة وإعتصامات الولايات في ٣يونيو٢٠١٩.

ثانيآ: إننا ماضون في نضالنا لإسقاط الإنقلابيين المتربعين حاليآ على قيادة القوات المسلحة. وحل جميع المليشيات التي تستبيح حياة الشعب السوداني بالقتل والترهيب في الشوارع، كما نصر على محاكمة القائد العام للقوات المسلحة الحالي وقائد مليشيا الدعم السريع وكل قيادة الأجهزة الأمنية المشتركة في جريمة الإنقلاب العسكري وفي جرائم القتل والتعذيب والإختطاف والإغتصاب والإعتقال ضد الشعب السوداني.

ثالثآ: إن قيادة الدولة السودانية لابد أن تكون سلطة مدنية كاملة، تتولي إدارة الدولة في جميع نواحيها. مع إبعاد كل المؤسسات العسكرية من النشاط السياسي وحل كل المليشيات وتكوين جيش قومي موحد تحت قيادة مدنية.

رابعآ: سيبقى شعارنا لاتفاوض ولا مساومة ولا شراكة مع المجرمين ونرفض أي وساطة أو تسوية مع الإنقلابيين وسنواصل في نضالنا حتى إسقاط الإنقلاب ومحاكمة المجرمين.

خامسآ: نرحب بكل الجهود التي تحقق اهداف الشعب السوداني في التحول الديموقراطي وندعمها وندعو عبركم المجتمع الدولي وكل شعوب العالم للتضامن مع نضالنا الطامح للحرية والسلام والعدالة والذي لن يتحقق إلا عبر هزيمة عسكرة الدولة التي يقف على رأسها القائد العام للقوات المسلحة وقائد مليشيا الدعم السريع وحلفاؤهما من الإنقلابيين.

سادساً : لجان المقاومة حققت اختراقاً نوعياً عظيماً تحت عنوان ميثاق تأسيس سلطة الشعب بجانب الميثاق الثوري لسلطة الشعب الموقع من لجان المقاومة وبعض الأجسام الثورية في تسعة من ولايات السودان باعتبارها المرة الأولى التي تستلم فيها الجماهير زمام المبادرة السياسية ولا يزال تحت عملية التبويب والجمع للإضافات والتعديلات بعد التدشين ولاحقاً توحيد المواثيق مع بقية الولايات.

إعلام الولاية
22 مارس 2022 م

#لاتفاوض_لاشراكة_لا_شرعية

#ميثاق_تأسيس_سلطة_الشعب

#الثورة_مستمرة

#الردة_مستحيلة

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x