الرياضة

الدويم: لفتة رياضية انسانية بارعة

متابعات/slma

فى لفتة رياضية وإنسانية بارعة وثقتها كاميرا أحد المتابعين، يظهر فى الصورة لاعبو نادي الوطن بمدينة الدويم بولاية النيل الأبيض وهم يدخلون إلى استاد الدويم عبر بوابات دخول الجمهور بعد أن تحصلوا علي تذاكر الدخول من موظف الإتحاد مثلهم مثل أي مشجع عادي، وذلك في مباراتهم أمام فريق الرابطة 24 القرشي في منافسات كأس السودان.

سبب الدخول

يعود سبب دخولهم للاستاد من بوابة دخول الجمهور إلى إنهم وبعد أن علموا أن إدارة النادي قد تنازلت عن دخل المباراة لعلاج أحد حكام مدينة الدويم الذي يعاني من مرض الفشل الكلوي (شفاه الله)، قرروا دخول الاستاد ولكن بعد أن يشتري كل لاعب تذكرة دخول من حر ماله.

نتائج المباراتين

إنتهت نتيجة مباراة الذهاب بفوز نادي الوطن علي فريق الرابطة 24 القرشي بهدفين مقابل هدف وانتهت مباراة الإياب بفوز نادي الوطن بهدف دون رد.

موقف حكام المباراة من المبادرة

عندما علم طاقم حكام مباراة الاياب بهذه المبادرة الإنسانية وهم من مدينة القطينة ، تنازلوا أيضاً عن مستحقاتهم المالية لصالح علاج زميلهم المريض.

الشعب المعلم

إن هذه الحادثة والمبادرة الإنسانية رغم عفويتها وبساطتها إلا إنها تحكي عن احدي روائع الشعب السوداني الأبي وتضامنه في الأفراح والأتراح. رغم المعاناة التي يعيشها السودانيون في ظل الإنقلاب والتدهور الأمني والاقتصادي المريع، إلا أن كل ذلك لم يؤثر علي أخلاقهم وقيمهم وتواصلهم الاجتماعي النبيل.

شكراً نادي الوطن لاعبين وادارة ومشجعين

شكراً الدويم مدينة العلم والنور والنوار

منقول بتصرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى