البيانات

بيان من التحالف النسوي السوداني

التحالف النسوي: التعدي الجنسي على النساء عار في جبين الانقلابيين ، ولن ننكسر.

تعرضت فتاة شابة دون العشرين ،لعملية اغتصاب كاملة، بواسطة أفراد من القوات النظامية،أثناء عودتها لمنزلها عبر المواصلات العامة حيث تم توقيف الحافلة وترويع الركاب وسرقة ممتلكاتهم ومطارة ٣ فتيات ضمن الركاب والقبض على واحدة واغتصابها بواسطة ٨ من افراد القوة، بالقرب من كبري المسلمية وسط الخرطوم.

ان هذة الحكومة الساقطة الفاشلة في إدارة الدولة، والمتسببة في الاذى اليومي للمجتمع في كل نواحي الحياة ،والمواصلة في قمع الثورة والثوار بكل انواع البطش الذي تمارسه يوميا في شتى أنحاء البلاد، لا يطيل امدها الا غياب التنسيق بين قوى الثورة وفشل القوى السياسية في تولي زمام الأمور. وهاهن نساء السودان يدفعن ثمن ذلك،في جبل مون وفي قلب الخرطوم.

التحالف النسوي السوداني يدين باشد العبارات هذه الجريمة ويطالب بوصع حد لاستهداف النساء .ووقف العنف ضد جميع الثائرات و الثوار،ومحاسبة ومعاقبة المجرمين.

نكرر دعوتنا للقوى السياسية والنقابية والمدنية للتضامن والعمل المشترك ضد هذه السلطة الانقلابية وجرائمها بحق الشعب السوداني. و نضم صوتنا للجان المقاومة التى اعلنت التصعيد وأعلنت الخروج غدا،تأكيدا لتمسكنا التام بخيار الشعب السوداني في إسقاط الانقلاب وبناء الدولة المدنية الديمقراطية وانه لا عودة ولا تراجع حتى النصر.

#عاش_نضال_المرأة_السودانية

#مابكسروك

#الحرية_لتوباك_وجميع_المعتقلين
#الشارع_يحسم_المعركة
#النصر_للجماهير

#الدولة_للجميع
#ماينوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى