البيانات

بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول رفع حالة الطوارىء وإطلاق سراح بعض المعتقلين بالسودان

 
 ●تناولت وسائل الإعلام القرار الذى أصدره قائد الإنقلاب عبد الفتاح البرهان والذى قضى برفع حالة الطوارىء بالسودان , وإطلاق سراح بعض المعتقلين من لجان المقاومة , وعليه فإن ما تم من إجراءات ليس كافياً رغم ترحيبنا بخطوة إطلاق سراح بعض المعتقلين , وننادى بإطلاق سراح كافة المعتقلين من لجان المقاومة والقوى السياسية والمناوئين لإنقلاب 25 إكتوبر.

●لا تزال حركة/ جيش تحرير السودان متمسكة بأهداف ثورة ديسمبر المجيدة التى مهرها شعبنا بالدماء والدموع والأشلاء , وتدعو لمواصلة المقاومة وتحقيق التغيير الجذري الشامل وإسقاط الإنقلاب , لجهة أن هذه الإجراءات التي أقدم عليها الإنقلابيون لا تعدو أن تكون محاولة يائسة لخداع الشارع المنتفض وتثبيط همم الثوار ولإيجاد إعتراف وشرعية للإنقلاب عبر التفاوض والتحاور معهم.

●إن الوضع الماثل بالسودان وحالة التردي فى كافة مناحي الحياة السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية لا يحتمل المناورات والإلتفاف على الثورة وأهدافها , فإذا كان الإنقلابيون جادون فيما يقولون فليتنازلوا عن السلطة اليوم قبل الغد , دون مراوغات أو تسويف ويسلموها للشعب ويعود العسكر إلى ثكناتهم.

●إن المؤامرات المستمرة داخلياً وخارجياً للإنقضاض على الثورة لإعادة إنتاج شراكة جديدة تبقي على العسكر فى سدة السلطة , مرفوضة جملةً وتفصيلاً , فلا تفاوض ولا شرعية ولا إعتراف بالإنقلاب أو أى حكومة تأتى عبر شراكة أو تسوية مع الإنقلابيين.

●ندعو كافة بنات وأبناء السودان , لا سيما لجان المقاومة والشفاتة والكنداكات والقوى المؤمنة بالتغيير الجذرى الشامل إلى رص الصفوف والوحدة حول هدف إسقاط الإنقلاب عبر كافة الوسائل السلمية المجربة , ورفض كافة المبادرات الإقليمية والدولية التى تهدف إلى إيجاد شرعية وإعتراف بالإنقلاب.

 
المجد والخلود للشهداء الأبرار…عاجل الشفاء للجرحي والمصابين

الحرية للأسري والمعتقلين … والعودة الكريمة للمفقودين

محمد عبد الرحمن الناير

الناطق الرسمي

حركة/ جيش تحرير السودان

31 مايو 2022م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
كمال علام
كمال علام
1 سنة

ثم ماذا بعد هذا
انت تدرى تماما يا سيد الناير انه ليس هناك مشروع وطنى حتى الآن .
ماذا أنتم فاعلون اذا تفاجئتم ببيان العسكر بتنازل عن السلطة.
كيف يتم قوىالثورة و القوي السياسية

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x