البيانات

بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول هجوم قوات الحكومة الإنقلابية ومليشياتها على قري المدنيين بشرق جبل مرة

■نتابع بقلق بالغ الجرائم المروعة التي ترتكبها قوات الحكومة الإنقلابية ومليشياتها بحق المدنيين العزل في قري ومناطق شرق جبل مرة منذ يوم الأثنين الموافق 27 يونيو 2022م ولا تزال جارية حتي الآن.

■حيث قامت هذه القوات الإجرامية بقتل العشرات من المدنيين من بينهم 4 أشخاص من أسرة واحدة، وتم إغتيال حتي الأطفال والنساء وكبار السن، في عملية تطهير عرقي ممنهجة، وتم حرق قري تبلدية مرا وتندري وتلو وادي وكيبا وسلومورو ومرتال، ونهب الممتلكات والمحاصيل الزراعية وأكثر من ألفي رأس من الماشية ، وتم تشريد الآلاف إلي الوديان والكهوف وأعالي الجبل، وقد وصل بعض المشردين إلى مناطق روقولو ومرتو وكاتور ونيالا، حيث يعيشون في ظروف إنسانية بالغة السوء، دون غذاء أو دواء أو مياه صالحة للشرب.

■نحن إذ نشجب وندين هذه الجرائم المتكررة بأشد عبارات الشجب والإدانة، فإننا نحمل حكومة الإنقلاب كافة المسئولية المترتبة على هذه الأحداث وتداعياتها، ويجب عليهم وقف هذا العدوان فوراً.

■نناشد المجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية الدولية بالتوجه إلى شرق جبل مرة لمساعدة هؤلاء الضحايا بتقديم الخدمات الضرورية على جناح السرعة، قبل وقوع كارثة إنسانية، وحينها لا تفيد بيانات التعاطف والإدانة.

■نتقدم بأسمى آيات التعازي والمواساة لأسر الشهداء ، ونتمني الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والعودة الكريمة للمشردين.

■نؤكد وقفتنا مع أهلنا المشردين من قري شرق جبل مرة، وكافة ضحايا الإنتهاكات التى ترتكبها الحكومة الإنقلابية , والتي نعتبرها إمتداداً لنظام الإبادة الجماعية ، وسوف يأتي اليوم الذي يحاسبون فيه على كافة الجرائم التى إرتكبوها بحق شعبنا الأعزل.

محمد عبد الرحمن الناير

الناطق الرسمي

حركة/ جيش تحرير السودان

29 يونيو 2022م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Shelomo.boss
1 سنة

الخزي والعار للجبناء

babbain788@gmail.com
babbain788@gmail.com
1 سنة

I do appreciate this page and all activist her

زر الذهاب إلى الأعلى
2
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x