البيانات

بيان من حركة/ جيش تحرير حول خطاب قائد الإنقلاب “البرهان”


●تابعنا خطاب عبد الفتاح البرهان قائد إنقلاب 25 إكتوبر الذى تلاه مساء اليوم الأثنين الموافق 4 يوليو 2022م, وللأسف أن خطابه لم يأتِ بجديد, ولا يعدو أن يكون حديثاً إنشائياً ممجوجاً ومكرراً , وهي نفس الوعود والأكاذيب التى درج عليها قبل وبعد إنقلابه المشئوم.
فقد تحدث البرهان عن “أن البلاد تمر بأزمة تهدد وحدتها وتماسك لحمتها الوطنية” ونسي أن هذه الأزمة من صُنع يديه وشركائه فى الإنقلاب, الذين أوصلوا السودان الي هذا الدرك السحيق من الأزمة.

●إن السبيل الوحيد للعبور بالسودان نحو التغيير الجذري الشامل والتحول المدني الديمقراطي هو إسقاط الانقلاب وكافة ما ترتب على شراكة الدم والعودة الي منصة تأسيس الثورة، وأن يسلم العسكر السلطة للشعب دون قيد أو شرط ، وتكوين حكومة إنتقالية مدنية بالكامل من شخصيات مستقلة مشهود لهم بمقاومة النظام البائد، ومن ثم عقد مؤتمر حوار “سوداني سوداني” لمخاطبة جذور الأزمة التأريخية ، تشارك فيه كافة مكونات الثورة ما عدا النظام البائد وواجهاته والانقلابيين وتوابعهم ، وأن يعود العسكر إلى ثكناتهم وإنتظار إعادة هيكلة المؤسسات العسكرية وكافة مؤسسات وأجهزة الدولة وفق أسس قومية جديدة , وتكوين جيش قومي واحد بعقيدة عسكرية جديدة.
 
●إن خطاب البرهان وما جاء فيه من جمل إنشائية مخادعة، يهدف إلي كبح جماح الثورة المتصاعدة التي هزت أركان عرشه المتهاوي وأكدت حتمية سقوطه رغم القتل والبطش والعنف المفرط فى مواجهة الثوار السلميين، وأن الخطاب يعتبر محاولة يائسة لفك الحصار الجماهيري المطبق علي الإنقلابيين ولخلق فجوة بين مكونات الثورة ولكن هيهات.
 
●نؤكد بأن أي حكومة تأتي في ظل الإنقلاب وهيمنة العسكر لن نعترف بها ، بل نعتبرها إمتداداً وشرعنة للإنقلاب، ويجب مقاومتها بكافة الوسائل السلمية, كما نؤكد رفضنا التام لحوار الآلية الثلاثية وكل ما يتمخض عنه من نتائج.
 
●نناشد بنات وأبناء الشعب السوداني العظيم , الشفاتة والكنداكات ولجان المقاومة وكافة مكونات الثورة والقوى المؤمنة بالتغيير الجذري الشامل , بمواصلة التظاهرات والإعتصامات وكافة وسائل المقاومة السلمية حتي إسقاط الإنقلاب، وعدم الإستماع لما يصدر من بعض القوي المحلية والإقليمية والدولية التي تريد إجهاض ثورتنا المجيدة التي شارفت علي الإنتصار.
 
●نحذر سلطة الإنقلاب من مغبة التورط في جريمة أخري بفض الإعتصامات القائمة الآن ” إعتصام الجودة وأم درمان القديمة وأم درمان جنوب والمؤسسة بحري” ونذكرهم بأن كافة جرائمهم التي إرتكبوها بحق الثوار السلميين والمدنيين العزل لن تسقط بالتقادم وسوف يأتي اليوم الذي يحاسبون فيه على كل ما إقترفته أياديهم الآثمة.

#يسقط_حكم_العسكر

#نقاوم_لا_نساوم

محمد عبد الرحمن الناير

الناطق الرسمي

حركة/ جيش تحرير السودان

4 يوليو 2022م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
احمد حسين
احمد حسين
1 سنة

موقفنا الواضح البيان يمثلنا شديد

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x