البيانات

بيان من لجان مقاومة محلية دنقلا حول مليونية 6 أبريل

لجان مقاومة محلية دنقلا

بيان عن مليونية 6 ابريل

إيد في إيد حلفنا نقاوم
ما بنتراجع ما بنساوم
بينا وبينك تار يا ظالم
خطانا تسير في درب النصر
هتافنا يدوي يهز القصر
كسرنا حواجز ، ازلنا موانع
صفنا واحد
عامل – طالب – مزارع – صانع

جماهير شعبنا الأبي :-
تمر السنوات والشهور ، من عمر الثورة في سبيل تحرير البلد من دنس النظام الاسلاموي الفاشي الديكتاتوري القاتل المغتصب ،الذي استمر قابعا ومتشبسا في كرسي السلطة متمثلا في عسكر الكيزان ومليشياته . وإذ نودع مارس الذي لامس كتف أبريل وتستمر سلطة الإنقلاب في ممارسة ابشع اساليب القمع والارهاب في حق الثورة والثوار ، من قتل ومداهمة بيوت واعتقالات واغتصاب لم يسلم منه احد اذا استمرت هذه السلطة وكما لا يخفى على احد ان وصل حالة الانفلات الامني الي ممارسة القوات النظامية بمداهمة ونهب المواطنين في الاسواق ومن حين لاخر تقوم جهات مسلحة بنهب المحلات التجارية في قلب العاصمة كما انتشرت جرائم السرقاات وغيرها ، وهذا ناتج من تخبط السياسة الاقتصادية وتبعية سلطة الانقلاب وعمالتهم لدول لاستغلال وإستنزاف موردنا الخام .
لقد ظل حال البلد واقف وتوقفت عجلة الانتاج وانتشر الغلاء ايضا نتيجة السوق الحر الذي رفعت سلطة الانقلاب يدها عن دعم الخدمات وحاربت الزراعة برفع الدعم عن الجازولين والكهرباء بل زادت اسعارها أضعاف بدلا عن دعم الانتاج والمنتجين كما إرتفعت تكاليف الانتاج مما ادى الى فشل المواسم الزراعية ،

شعبنا الصابر الصامد :-

لم تكتفي سلطة الانقلاب بالفشل اقتصاديا وحسب بل ظلت تمارس محاولات تفكيك النسيج الاجتماعي في دارفور وكردفان وغيرها وعملت علي نشر الفتن بين القبائل مما ادى لاقتتال بين بعض القبائل وخلق الفوضى والانفلات في بعض المناطق لطرد وتشريد وقتل المواطنين للاستيلاء على اراضيهم لاستغلالها عبر شركات تعدين عالمية ، والاستعانة ببعض الزعامات والادارات الاهلية وزعماء بعض الطرق الصوفية ممن يتبعون لفلول النظام واستغلال البعض منهم لجهلهم بخطورة ما يفعلون ، ولا يغيب علينا تغول سلطة الانقلاب على الاراضي الزراعية والسكنية والعقارات وبعضها لصالح دولة الكيان الصهيوني تمهيدا لاستيطان قادم . فما يفعله سلطة الانقلاب خطير . وجريمة تاريخية بحق الوطن والمواطن لذلك لم ولن تتكي ثورتكم مالم هذا الوطن ينجم ولن تنطفي جزوة الثورة رغم القمع والاعتقال والقتل اليومي مالم تسقط هذه الطغمة المغتصبة لاراضي وموارد وطننا الجريح المنهوب كما اتضح عبر تروس الشمال حجم نهب مواردنا الى دول الجوار وكمية واهمية الموارد المهربة .

اشاوس المقاومة على امتداد المحلية :-
عهدنا مع شهداء ثورتنا ووقودها أن نتم ما بدؤوه هم وضحوا بأنفسهم من اجل حريتنا وتحرير الوطن وان لا نتكي ولا نستكين ولا نساوم ، فالصبر والصمود والعمل الدؤوب على خط اللاءات الثلاث ونشر الوعي وخوض معركة النضال السلمي حتى بلوغ الدولة المدنية الديمقراطية .
عليه :-
نهيب بكم التنسيق الجيد والعمل لانجاح مليونية السادس من ابريل المنصور لاهمية اليوم وفعاليته ورمزيتة الثورية فلنجعله زلزالآ يهد عرش البغي ويرجف قصر الطاغية .
يحتوى اليوم على إفطار جماعى للجان المقاومة دنقلا يسبقه تلاوة قرأن على أرواح شهداء الثورة المجيدة ثم فعالية مسائية و أداء صلاة التروايح و بعدها يتحرك الموكب حسب المسارات التى تحددها اللجان الميدانية لاحقآ
عاش نضال الشعب السوداني
توقيعات اللجان
1/ لجنة مقاومة لبب غرب
2 / لجنة مقاومة اقجه وسط
3/لجنة مقاومة حى النصر
4/لجنة مقاومة مكجور
5/لجنة مقاومة حى الصفا
6/لجنة مقاومة العقال
7/لجنة مقاومة البان جديد
8/لجنة مقاومة الدرجة الاولى
9/ لجنة مقاومة لبب شرق
10/ لجنة مقاومة التيتي
11/ لجنة مقاومة ودنميري
13/ لجنة مقاومة حي دنقلا شمال .
14/ لجنة مقاومة حي النيل .
15 لجنة مقاومة حي اقجة تحت .
16 لجنة مقاومة حي الرملة .
17/لجنة مقاومة حي صابرين
١8/لجنة مقاومة الدرجة الثالثة
19/لجنة مقاومة الدرجة الثانية
20/تجمع كنداكات الشمال

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x