البيانات

بيان من لجنة المعلمين السودانيين

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة المعلمين السودانيين
السادة :تنسيقات لجان مقاومة ولاية الخرطوم
ولجان مقاومة أحياء ولاية الخرطوم
الموضوع : موكب رد الكرامة.
لا شك انكم تابعتم ما تعرض له المعلمون والمعلمات والطلاب والتلاميذ من انتهاكات جسيمة جراء مشاركتهم الفاعلة في الحراك الثوري المناهض لانقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر، وما تبعته من إجراءات تعسفية تجاه شعبنا ومن بينه منسوبي قطاع التعليم.
تعرض معلمو مدرسة نيالا الثانوية بنين إبان مشاركتهم في الإضراب الذي دعت له لجنة المعلمين السودانيين، وتبنته لجنة المعلمين بولاية جنوب دار فور وفقا للجدول المعلن، ففي يوم الاثنين الموافق ١٤ مارس٢٠٢٢م اقتحمت قوة أمنية مدرسة نيالا الثانوية معترضة على خروج طلاب المدرسة في تظاهرات مدينة نيالا، وقامت القوة الأمنية بالاعتداء على مدير المدرسة والمعلمين بصورة وحشية.
إن الاعتداء على مواطن سوداني ينبغي أن يواجه بحسم باعتبار ان الحقوق يتساوى فيها كل المواطنين، ولكن عندما يصل الاعتداء على معلم وامام طلابه فهذا يعد هدما لقيمة عظيمة يصعب تلافي آثارها التي تضرب في ثوابت المجتمع وتزحزح الثقة في شخص مؤتمن على حاضر ومستقبل الاجيال، إضافية لما تمثله رمزية المعلم التي يعتبر الاعتداء عليها بلا شك يمس كل المجتمع.
سيسير المعلمون موكب (رد الكرامة) يوم الخميس ١٧ مارس٢٠٢٢م الذي سيتجه إلى وزارة الداخلية لتسليم مذكرة تطالب بمحاسبة الجناة بأقصى سرعة، ومن ثم تسليم مذكرة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان تحوي رصدا لكل الانتهاكات التي تعرض لها المعلمون والتلاميذ والطلاب داخل وخارج المدارس منذ انقلاب ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١م.
نأمل في مشاركة كل المجتمع في هذه الفعالية، ونخصكَم بالدعوة للمشاركة اعترافا منا بدوركَم العظيم الذي تقومون به لحماية الثورة واستعادتها إلى مسارها الصحيح.
سيتحرك ألموكب من الجهة الشمالية الغربية لمول الواحة ومنها إلى وزارة الداخلية.
ستقوم لجنة الميدان بتوجيه ألموكب.
التحرك الساعة ١١ صباحا.
ولكم خالص الشكر والتقدير.
المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين
١٦مارس٢٠٢٢م.

موكب17مارس

موكب_المعلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى