البيانات

بيان من لجنة المعلمين السودانيين

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة المعلمين السودانيين

بيان

تحية الصمود والبسالة لمعلمي بلادنا مسامير الأرض

قدمت لجنة المعلمين السودانيين دراسة وتصور في وقت سابق لوزارة المالية بأن الحد الأدنى للأجور يجب ان يكون ( ٢١٧٣٣ ألف جنيه) بناء على دراسة تكلفة المعيشة التي قدمتها اللجنة لمجلس الوزراء والتي بلغت ( 210 ألف جنيه) مع اتفاق مسبق ان يتم تضمينه في ميزانية 2022.

الآن تمت إجازة هيكل راتبي جديد بلغ حده الأدنى( 12 ألف جنيه) مع الإبقاء على البدلات والعلاوات وفق الهيكل الراتبي ل 2020،
فليس من المنطق ان يتم التعامل ( بازدواجية ) في راتب واحد، مما يعد تحايلا على العاملين بالدولة، وزيادة لا تسمن ولاتغني من جوع، بعيدة كل البعد حتى عن حد الكفاف، ناهيك عن التضخم الذي يمكن أن يصاحب الزيادة والتي بلا شك هي زيادة في الكتلة النقدية وليست زيادة وفقا لموارد حقيقية.

لم تكن الخطوة مستغربة من وزارة مالية تهمل التعليم وتخصص نسبة ضعيفة للصرف عليه، ولا تهتم بمعاش العاملين بالدولة ولا تحرص عليهم كحرصها على الصرف لاستجلاب الأدوات والمعدات التي تقمع بها الشعب السوداني، وتخصيص جل الميزانية للأجهزة الأمنية.

إن ما تم إجازته يعتبر دليل على فشل الانقلاب في ادارة الدولة، وعلى التخبط والعشوائية التي يدير بها وزير مالية (الأمر الواقع ) شئون البلاد المالية.

ترفض لجنة المعلمين الهيكل الراتبي الجديد جملة وتفصيلا وتدعو المعلمين في كل بقاع السودان للاستعداد لتتفيذ خطوات تصعيدية جادة ستعلن لاحقا.

كما تؤكد على حق المعلمين في الولايات في اتخاذ المواقف (إضراب أو غيره) لانتزاع حقوقهم في إزالة التشوهات، مع التأكيد على التنسيق بين جميع الولايات لتنفيذ الخطوة القادمة على مستوى السودان.

مكتب الإعلام
١ مارس٢٠٢٢م.

توحيد قوى الثورة.

لالهضم حقوق_العاملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى