البيانات

تصريح صحفي من “محــامو” الطــوارئ

محــامو الطــوارئ

تصــريح صحــفي

حول زيارة محامو الطوارئ لسجن دبك

سجل محامو الطوارئ اليوم السبت 16ابريل 2022 زيارة لسجن دبك بغرض الوقوف على أحوال المعتقلين الذين تم تحويلهم للسجن للإطمئنان على صحتهم والوقوف على ظروف وملابسات إعتقالهم.
عند وصول المحامون الى السجن و الذي يقع جغرافيا شمال مدينة الخرطوم بحري على بعد 85 كيلو متر من وسط الخرطوم . تعنتت ادارة السجن تماما ورفضت الادلاء بأي معلومات حول عدد المعتقلين او اسمائهم او الادلاء بأي معلومة تخصهم ، بحجة ان هذه أوامر عليا .
إننا في محامي الطوارئ ندين هذا السلوك و نؤكد أن الحرية حق وليست منحة ومقابلة المعتقلين والوقوف على احوالهم من الحقوق الاساسية التي نصت عليها الدساتير والقوانين والمواثيق الدولية ولا نرى أي سبب للتعنت . إننا نُحمل ادارة السجن مسئولية المعتقلين مسئولية كاملة .
وتجدر الاشارة الى أن المحامين حملوا معهم مواد غذائية لدعم المعتقلين خاصة في شهر رمضان المعظم وقد استلمتها ادارة السجن وو عدت بتوصيلها لهم .
إننا نناشد منظمات حقوق الانسان المحلية و الاقليمية و الدولية التدخل للكشف عن وضعية المعتقلين التى علمنا حسب التقصي و المعلومات التي وردت إلينا و المعرفة المبذولة بطبيعة المنطقة عامة و السجن خاصة قبل الزيارة أن بيئة السجن تفتقر لأسباب الحياة التي تليق بالكرامة الانسانية .

اعلام_الطوارئ

السبت 16ابريل

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x