البيانات

تصريح صحفي من مـحامـي الطوارئ

تصريح صحفي

(حول ترحيل معتقلي سجن سوبا الي سجون معدة للمحكومين و الإخفاء القسري للصحفية صفاء الفحل)

في خطوة سابقة لهبباي السادس من ابريل قامت السلطة الانقلابية بترحيل معتقلي سجن سوبا الذين جاوز عددهم (١٠٠) معتقل و نفيهم الي سجن دبك بمنطقة الجيلي و سجن كوستي و سجن بورتسودان و سجون اخرى مُعدة للمحكومين تعاني من تردي إنساني وصحي خطيرين فهي ملئ بالعقارب و الثعابين، في خطوة تعسفية و غير قانونية و محاولة لإبعاد الثوار عن مقابلة ذويهم ومحاميهم ومتابعة الإفراج عنهم .
إننا في محامو الطوارئ ندين هذا المسلك الذي يعد جريمة نفي قسري و تعسف بحق المعتقلين و ذويهم و سنعمل بكل الطرق القانونية مع رفاقنا أصحاب المصلحة من إعلاميين ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوقية محلية واقليمية ودولية لتصحيح هذا الوضع غير الإنساني الذي يعانيه المعتقلين من انتهاك صارخ لحقوق الانسان و الحقوق المدنية و السياسية التي أقرتها المواثيق الدولية و الاقليمية .
في إنتهاك اخر اقتادت السلطات الانقلابية الصحفية/ صفاء الفحل الي مكان غير معلوم . إننا نحمل السلطات مسئولية الاختفاء القسري و مغبة استخدام الوسائل غير القانونية و الانتهاكات بحق الصحفية و سنعمل علي توفير الحماية القانونية الكاملة لها و لغيرها في وجه السلطات الانقلابية و من شايعها .
فاليعلم الانقلابيون ان تراكم هذه المظالم لن تكسر عزيمة الثوار و لن تطيل بقائهم و سوف ترتد رياحاً عاتية كالهبباي على سلطتهم الغاشمة و ان فجر الخلاص لاحت بشائره والعدالة آتية لا محالة .

محامو الطوارئ
5 أبريل 2022

هبباي6أبريل

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x