اخبار محلية

تصريــح صحفــي حول (مقابلة الخبير الأممي المستقل أداما دييــنق مبعوث مجلس حقوق الإنسان)

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

التقى ظهر اليوم الأثنين الموافق 21 فبراير 2022 بمقر مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان-الخرطوم، ممثلون عن المكتب الموحد للأطباء مع مجموعة من المراكز والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان ورصد الانتهاكات بالخبير الأممي المستقل لحقوق الانسان أدامــا ديينــق، والذي كُلف لتقييم أوضاع حقوق الإنسان في السودان من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وفقاً للجلسة الخاصة للمجلس في 5 نوفمبر 2021 بجنيف.

قدم ممثلو المكتب الموحد مداخلات عبر محاور مختلفة أبرزها إحصائيات الشهداء والإصابات في فترة ما بعد انقلاب 25 أكتوبر 2021 وشهداء الاعتداءات المسلحة على المدنيين في دارفور في نفس الفترة، والذين يفوقون 250 شهيداً، هذا بالإضافة إلى محور الانتهاكات (اعتقالات، مضايقات، تهديدات) التي تمارس على مقدمي الخدمة العلاجية والانتهاكات التي تمارس على المصابين والجثامين حتى!

من ضمن الانتهاكات التي تم الحديث عنها اقتحامات المستشفيات وإطلاق الغاز المسيل للدموع داخل غرف وعنابر المرضى، وهو أمر ذو صلة بشهيد الأمس بمستشفى بحري.

أيضاً تناول أحد المحاور مستقبل الخدمات الصحية في ظل الانقلاب وتمظهراته على المدى القريب والبعيد.

شكر الوفد الخبير المستقل آداما ديينق وتمنوا له التوفيق في مهمته، وأكدوا له بأن مقاومة الانقلاب ستستمر إلى أن يسقط، وأن الأطباء مستمرين في أداء دورهم تجاه جرحى ومصابي مقاومة الانقلاب.

#مليونية21فبراير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

‏#88plus

AgainstMilitaryCoup#

SudanCoup#

21فبراير2022

» لجنة أطباء السودان المركزية
» نقابة أطباء السودان الشرعية
» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى