مقالات الرأي

حان الوقت  للعنصريين من العرب أن يعرفوا قيمتهم المتدنية عند الغرب وامريكا

 
 مع بداية اكتساح الروس  لاكرانيا ارتفعت الاصوات  بالاحتجاج على تلك الجريمة البشعة ، لأن الاكرانيين البيض اصحاب العيون الزرقاء والشعور  الشقراء لا يستحقون أن يعاملوا باحتقارمثل العرب في فلسطين سوريا العراق اليمن  مصر الخ .  الاوربيون الامريكان الكنديون الاستراليون ينظرون الى العرب كغير البيض ولا يحترمونهم بل يحتقرونهم ، يعتبرون أن بترولهم من المفروض أن يكون ملكا للاوربيين البيض والعرب لا يعدون من البيض .. واغلبية العرب يحتقرون ويفرقون الافارقة ، كل السود  ، الهنود ،الاسيويين الخ .  
 العرب الذين  يمارسون العويل لطم الخدود وشق الجيوب بسبب التفرقة التي تعرضوا لها في  اكرانيا وتصريحات الاوبيين من سياسيين ورجال اعلام بأن الاعتداء على اكرانيا والاكرانيين غير مبرر لانهم شعب  ،، متحضر،،  ابيض اللون وليسوا مثل العرب الذين هم من غير الجنس الابيض . والحقيقة المعروفة هى أن العرب اكثر شعوب الارض عنصرية . يكفي العفن الاعلامي الذي يوجهه المصريين نحو السودانيين . وهم  يشتمون السودانيين لرفضهم المنتجات المصرية الزراعية والتي رفضها كل العالم  لانها ترتوي من ماء المجاري  وتسبب السرطان اليرقان والامراض وهذا ما يعلنه المصريون في اعلامهم . ونسمع من المننتجين المصريين مطالبة الدولة المصرية فرض هذه المنتجات على السودان لان حجمها بليونين من الدولارات . وفي نفس الوقت يتم  نهب المنتجات الزراعية السودانية  السليمة ويصدرونها لاوربا وامريكا ، والشراء بعملة سودانية مشبوهة . ونسمع ونعرف أن المصريين لا يفهمون أن العبيد السودانيين يمكن أن يرفضوا منتجاتهم . السودانيون لا يحق أن يعتبروا انفسهم مثل الاوربيين ويرفضون المنتجات المصرية . الم يحن الوقت لقفل حدودنا ، اعادة النظر في كل الاتفاقيات المجحفة  وبيع ملاينن الهكتارات للعرب بشروط مجحفة بواسطة افراد من المجرمين والخونة السودانيين . والعرب وغيرهم يطمعون بالكثير من السودان . 
 ضحك العالم في بداية السبعينات على الفساد في الدول الافريقية . مسؤول في كينيا للحصول على عمولة كبيرة قام  بشراء مايكفي كينيا من المضادات الحيوية ما يكفيها لعشرين سنة. وللمضادات الحيوية عمر افتراضي يحسب بالشهور وليس العقود . بينما كان عبير الزهور والورود يفوح في كينيا كان الكينيون يعانون من نقص الغذاء . والورود والزهور كان ترسل بالطائرات الى اوربا وامريكا بواسطة شركات اوربية .  
 الشعب السوداني  يموت من الجوع ويصرف مئات الملاينن من الدولارات لشراء الحليب المجفف . وملايين الافدنة تنتج العلف بدلا عن القمح لاطعام الابقار في السعودية التي صارت تصدر الحليب ومشتقاته بكميات ضخمة . وقبل ايام قرأت موضوعا رائعا للاستاذ  عمر جبرونا  في سودانيز اون لاين تحت عنوان …… هل السودانيون عبيد في نظر العرب ؟ 
 اقتباس  

امس زرت 1مع أسرتي صديق عزيز وزميل دراسة في مدينة الخرج بالسعودية يسكن في مكان عمله مع أسرته ( كومباوند) دكتور بيطري متخصص في مجال عمله يعمل في مصنع الصافي للالبان
أخذني معه بجولة في العمل معه لجميع اقسام المشروع حسب ماعلمت على أرض الواقع وذكره لي من معلومات لاحظت الاتي
(١) اكثر من 95 ٪ من الدكاترة البيطريين سودانيين
(2) اكثر من 95٪ من الفنيين البيطريين سودانيين
(3) اكثر من 90٪ من الإداريين سودانيين
(4) اكثر من 90 ٪ من الاعلاف الطبيعية سودانية
(5) اكثر من 60 ٪ من الخدمات اللوجستية سودانيين
(6) 75٪من فنيي إنتاج الألبان ومشتقاتها سودانيين
(7) حوالي 80٪ من فنيي الاعلاف والتوليد وتسلمين العجول والحلابين
(8) 100 ٪ عمال النظافة من Nepal
(9) 10٪فقط مجال المبيعات والتسويق سودانيين
(10) 100 ٪ من الأدوية أوروبية
إنتاج المصنع شئ مهول لايصدقة العقل من إنتاج الألبان ومشتقاتها والعصائر يوزع في السعودية والإمارات والبحرين واليمن والعراق والكويت ومصر وسلطنة عمان والاردن ولبنات وقطر سابقا
طلعت من الزيارة بأن 80٪ من العمل المتكامل يقوم به سودانين من معظم ولايات السودان
والله يا اعزاء بعد الزيارة ونحن في الطريق حوالي 50 كيلو متر إلى منزل صديقي انتابني شعور وحزن وصمت سألني صديقي لماذا انت صامت عن الكلام
فقلت له تخيلت هذا المصنع موجود في مدني وكوستي وكسلا والأبيض والفاشر وحلفا القديمة وسنار وعطبره
قال لي كان اذا لدينا فقط 3 مصانع بحجم الصافي كان اكتفي معظم الافارقةو العرب
المصنع شراكة سعودية اجنبية
المصنع سوداني ماعدا رأس المال 
نهاية اقتباس 
 المصريون والعرب يريدونا أن نكون تحت سيطرتهم  كنوع من العبيد . الامارات قامت على اكتاف السودانيين . الموظفون الاطباء القضاة المهندسون المعلمون البروفسيرات الضباط ورجال الجيش الشرطة الخ اتوا من السودان . واليوم  يتحكم في مصيرنا من كنا نعلمهم ابجديات المدنية . لقد قال الشيخ زايد ….. انه يحلم بأن تكون ابو ظبي مثل الخرطوم . وكل رؤساء البلديات السبعة في الامارات كانوا سودانيين . 
 الاوربيون لم يدخلوا الادغال لاصطياد العبيد . الافارقة هم من قاموا في اغلب الاوقات بمهمة اصطياد اهلهم . في السودان بدا تاجر الرقيق خيري بهذه العملية بشكل موسع في 1860 وتبعه الزبيرباشا  رحمة  ، عثمان دقنة ، كركساوي ، ابو قرجة و ادريس باشا ابتر. وفي بداية القرن العشرين برع الرشايدة في سرقة الاطفال  بيعهم في السعودية . واليوم يبيعهم حميدتي البرهان  مناوي وجبريل  للحرب في اليمن ليبيا. 
 
 
حتى الافارقة من شمال افريقيا مثل مصر ليبيا الجزائر تونس المغرب وموريتانيا  يحسبون انفسهم من العرب وهذا خطأ  ويصرحون باحتقارهم لبقية الافارقة ولا يتورع الكثير منهم من وصفهم بالعبيد الافارقة . وهم ليسوا بعرب فلا وجود للجينز ،،جي ون ،، في اجسامهم وهذا الجينز يتواجد عند العرب الاصليين فقط . لا يزال الامازيق في المغرب يتحدثون بلغتهم ومنهم الريف السوس والشلوح  ، ونفس الشئ في الجزائر . الامازيق قد حكموا مصر وغير مصر قديما . وهم اصحاب الدولة الفاطمية ومن بنى القاهرة الحالية . 
 الكاتب العظيم محمد شكري صاحب الرواية العربية  الصادقة  الخبز الحافي تعكس المسكوت عنه في المجتمع المغربي  وهو امازيقي تعلم الكتابة بالعربية في سن الشباب . 
المضحك أن اليمنيين هم العرب العاربة او اصل العرب الا انهم  يجدون السخرية والتفرقة من الشوام وبقية  ،، العرب ،، الذين افتح منهم لونا . وها هى السعودية تقصفهم تشردهم تعرضهم للمجاعة المرض والفقر وتحتل بلادهم منذ بداية القرن الماضي مثل  نجران وفرسان الخ . هذا المرض العربي يجب أن يعالج . والسودان من المفروض أن يكون الدواء متمثلا في اراضيه الواسعة ذهبه محاصيله ماءه واستغلال رجاله في الحرب بدلا عنهم . الدم السوداني ليس له قيمة الدم العربي . اذكر ان قانون الدية في الامارات في السبعينات كان يختلف حسب الجنسية بالرغم من أن الجميع عرب . الاماراتي ديته كانت 70 الف درهم ونفس الشي لبقية دول الخليج والسعودية . العربي الوافد ديته كانت 50 الف  السوداني الصومالي 35 الف  الهندي المسلم 25 الف درهم الهندي الهندوسي  والآخرين فيديتهم 15 الف درهم . هذا ما كنا نسمعه ويتداول . في السعودية كان الناس يقولون عند قتل سوداني في حادث سير وخلافه ……. الحمد لله هؤلاء يتنازلون . والحقيقة كان يقال هذا كنوع من الاحترام للسودانيين الذين لايقبلون الدية ويتنازلون . ولكن تبقى الحقيقة أنه للمسلمين اسعار مختلفة . 
 جمعتني صداقة واحترام مع الدكتور وادميرال الشاه ورئيس اسطوله داريوس فرساني  وراسلني من مسكنه في  مجمع ووترقيت في واسنقطون  بخطه الذي يذكرني بالكتابة بالريشة والحبر السائل . كان وزوجته من الاصل الايطالي مترددين في البداية وفي المقابلات الاولي في اسبانيا ولكن بعد ايام مع بعضنا  على ظهر يخت خاص في المتوسط ونقاشنا عن التاريخ الادب الخ تغيرت نظرتهم السلبية نحو السود التي اكتسبوها في تعاملهم مع السود في امريكا .  
في  احد الايام خرج الدكتور داريوس فرساني من معرض عالمي في واشنقطون والدموع في عينبه . فقد شاهد احد كبار رجال الموساد الاسرائيليالذي كان مقيما في ايران  فتقدم نحوه لائما لأن الشاه وايران قد وقفوا مع اسرائيل في احلك ظروفها والموساد كان مدللا بواسطة الشاه . الموساد اعطى خميني كل المعلومات عن مواقع ومخابئ رجال دولة الشاه حتى رئيس الوزراء أمير عباس هويدا الذي حكم ل12سنة وتم شنقه بواسطة خميني  وانهارت ايران وتحطم اسطولها وسلاح طيرانها الاقوى . وادخل العرب والامريكان صدام حسين في حرب عبثية حطمت العراق وايران والنتيجة ماثلة امامنا ، وهلل العرب  كما هلل ناصر لمقتل عبد الكريم قاسم في العراق . ناصر حارب الملكية في اليمن وناصرها بشراسة اكبرفي الكويت  حقدا وكرها لعبد الكريم قاسم الذي صار نجما لامعا   وناصر كان يريد أن يكون حاكم العرب الاول ولا شريك له .. السودان يسدي لنفسه خدمة جليلة بالخروج من مستنقع السياسة العربية . 
 قال رجل الموساد  الذي كان يسرح ويمرح في ايران ايام الشاه للادميرال الذي فقد وطنه لانه لم يقدر على المحافظة عليه . … اردتم أن تشنقوا انفسكم واعطيناكم الحبل . نعم كنا اصدقاء ولكن لا تريد أن يكون جارك او صديقك اقوى واغنى منك والا صار سيدك والمسيطر عليك ……. هذه هى المعادلة . 
ذكر وزير مالية  السودان الرجل العاقل مثل والده ابراهيم منعم منصور طيب الله ثراه  أن نميري قد اقتطع منطمة البترول من وزارة المالية لتكون تحت تصرفه وتصرف الامريكان . نذكر أن نميري قد هلل لاستخراج البترول ووضعت زجاجة تحتوي على بعض البترول السوداني في احد الشوارع الرئيسية ليراها الناس . وفجأة توقفت شركة شفرون وقفلت الآبار بالخرصانة ونامت احلام السودانيين  في لبس العقال مثل الكفلاء . تقدمت شركة اجيب بطلب استخراج جزءا ضئيلا من بترول السودان يكفي فقط للسوق المحلي زائد الغاز . ولكن السعودية رفضت . وحدث ما هو اسوأ فلقد استخرجت الانقاذ البترول وسرقوه كما سرق ويسرق الذهب وكل شئ اليوم حتى الشرف والكرامة السودانية . 
 السعودية وبعض دول الجوار لم ولن  ترضى بالسودان القوي الذي يمتلك الايادي االعاملة الاطباء القانونيين الاراضي  الزراعية الشاسعة المياه المعادن . وقامت امريكا التي كانت تسيطر على نميري بقفل الآبار على طلب السعودية . السعودية والخليج احتاجوا للعبيد السودانيين للعمل في بلادهم ، واذا انطلق السودان  فلن تتوفر تلك الايادي العاملة والعقول السودانية رخيصة الثمن . وسيكون السودان قوة لا يستهان بها وستنافس مصر السعودية وكل الخليج . ومصر تعمل دائما للاحتفاظ بالسودان في مربع الضياع الاحتراب والفقر . فعندما تقرر بناء سد  مكوار او سنار لم يهلل المصريون فرحا برفاهية السودان وازدهارهبل اقاموا الدنيا لأن رى السودان سيضر برى مصر . وعلى السودان انتاج الغذاء فقط لمصر . قام الصحفي هيكل  بشتم السودانيين  في 1919 عند بداية مشروع الجزيرة . وهذاغير هيكل  الذي قال قبل ان يختفي من الدنيا  لا توجد دولة اسمها السودان ، توجد جغرافيا اسمها السودان . وهذا ما يؤمن به المصريون والعرب اليوم .  
اليوم بحارب العبيد السودانيين  دفاعا عن النظام الملكي الغاشم في السعودية  . هذا النظام مشغول هذه الايام بقطع اعناق اكثر من ثمانين مواطنا شيعيا في السعودية التي تحمل اسم  بشر قاتل ومغتصب .  بلد يقطع المعارض فيه بالمنشار ويعتقل اميره العشرات من الامراءابناء عمومته ورجال الأعمال ويصادر منهم  800 بليون دولار ليغطي العجز الذي هو 400 بليون دولار . هؤلاء المجرمون يقطعون  اهلهم  بالمنشار يذلون الامراء وكبار القوم ويتوقع البرهان وحميدتي أن يجدوا بعض الاحترام منهم !! . 
 أن الامارات تتخوف من المستقبل  الاسود الذي ينتظرهم عند نفاذ البترول ولهذا يريدون السيطرة على السودان بلد المغفلين والبلهاء . طالبوا بالفشقة وميناء بورسودان ، لم لا فمصرتحتل الارض السودانية والحكومة والعسكر يلثمون اقدام السيسي . 
 واخيرا اتو بالسودانيين للمشاركة في تأجيج نيران الحرب دفاعا عن مصالح السعودية . والافارقة السودانيون الذين يوصفون بالمفتوح بالعبيد يحسبون انقسهم من العرب ولا توجد اى كميات تستحق الاهتمام من الدماء العربية في السودان . وبما أن المنطقة قد قسمت الى عرب مسلمين او عبيد سود ، فبالرغم من سواد السودانيين يهربون من  وصمة العبيد  الى مهزلة الانتماء الى العرب . والناتج الطبيعي من هذا التشوه الوجداني هم احتقار العرب المزيفين لابناء وطنهم مثل الجنوبيين ويصفوهم بلا تردد بالعبيد ويفرقونهم  !!! النتيجة كانت  حرب اهلية  اكلت الزرع والضرع منذ بداية الخمسينات  اخرت السودان الوطن القارة وفصلت ثلث الوطن . والآن قد وضح أن الجميع هم عبيد متخلفون جهلاء قتله متعطشين للدمار والدماء ولا يستحقون الثروات التي في بلادهم . لهذا يسيطر الغرب وامريكا على ثروات العرب ومصيرهم  . والعرب سكرى  بالشعور بانهم  فخر البشرية وقد اصطفاهم الله الرعد سبحانه وتعالى  وانعم عليهم دون غيرهم بنعمة الاسلام  والبقية ماهم الا حطب النار والانجاس . إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ . الرعد . 
 حاولنا أن نلفت نظر العرب خاصة المصريين بأنهم يعيشون في وهم سخيف ويعتبرون انفسهم من البيض  وهذا ما يثير شفقة وسخرية الامريكان مثلا عندما يكتب المصري امام خانة اللون في امريكا … ابيض يضحك البيض في امريكا . جنوب افريقية قديما كانت لا تسمح للعرب بدخول حمامات البيض او التواجد في مطاعم البيض او فنادقهم  . اذكر مصريا كان يحاول أن يقنع رجل شرطة في جنوب افريقية بأنه ابيض وكان الرد صفعة مدوية ووصفه ،، بكافر ،،. وكلمة كافر لا دخل لها بالدين . انها كلمة في لغة الافريكانا للبيض وهذه اللغة بخلفية هولندية المانية . ويعرفون بال  ،، بوير ،، وتعني فلاح  بالهولندية . البوير حاربوا بريطانيا وهزموها في البداية . ارادوا أن يكونوا مثل امريكا التي استقلت من بريطانيا . ارسل اليهم كتشنر حاكم السودان . مارس معهم فظاعات غير مسبوقة . وهو من اخترع معسكرات الاعتقال ضد البوير البيض. وكسر شوكتهم .  البيض يمكن أن يفتكوا ببني جلدتهم بدون تردد عندما تتعارض المصالح ، فما بالك بالعرب الذين لايكنون لهم الاحترام ولا ينظرون اليهم كبشر متساوين معهم . 
 اليوم صار الاوربيون يكرهون العرب بسبب تصرفاتهم الغير حضارية تفلتهم عدم الامانة الرشوة السرقة  التزوير الجريمة  المنظمةاستغلال  المساعدات الاحتماعية والضمانات  بطريقة ممنهجة . سبب هذا كراهية للاجانب جميعا خاصة غير البيض مثل العرب . ولاول مرة تظهر احزاب  نازية او شبه نازية ذات قوه في اسكندنافية مثل حزب الديمقراطيين السويديين الذين صاروا فوة كبيرة ، ثالث اكبر حزب . كل هذا انعكس بطريقة عنصرية واضحة في سلوك الاسكندنافيين الذي كان ودودا جدا في الماضي . 
 الامريكان كانوا يضحكون ويتندرون بالرجل الاسود السادات الذي كان يزعق ويصف كيسنجر اليهودي بصديقي كيسنجر !! هذا العالم مليئ بالسخافات  والمغالطات  العجيبة . يردد العرب عندما يريدون السيطرة على بعض المغفلين ، نسمع ……… كل من تحدث العربية فهو عربي !! اذا اهل جنوب السودان التشاديين عرب  لأن اللغة العربية في كل اعلامهم وهى لعو الشارع والتخاطب  !!وكل اهل امريكا كندا نيوزيلندة كينيا نايجيريا  بليس في وسط  الامريكتين ، جمايكا تباقو تريندات غينيا في جنوب امريكا  غانا اسكتلندة ويلز ايرلندة انجليز ، لانهم يتكلمون الانجليزية  كلغة الشارع الحكومة والتعليم الخ . هل كل اهل البرازيل ، موزامبيق وانقولا برتقالييون ؟ كل اهل امريكا اللاتينية اسبان ؟ نحن في السودان لكي نستعيد توازننا الوجداني وقوانا العقلية يجب أن نقتنع بأن الولاء هو للسودان فقط . 
 كنا نشاهد الفتيات والشباب في الجامعات الاوربية يرتدون الشال الفلسطيني او يعلقونه في مساكنهم تضامننا مع الفلسطينيين .  واليوم بعد أن اتى الفلسطسنيون والعرب بكميات كبيرة الى اوربا صار نفس الشباب الاوربي يتجاهل الفلسطينيين اويتعاطف مع اسرائيل لانها محاطة بامثال العرب الذين جعلوا بلادهم في حالة فوضي تلاعب غش وانتشار الجريمة المنظمة .نحن السودانيون كنا اكثر حماسا للقضية الفلسطينية ذهب الجنود السودانيون وهو فرحون للموت دفاعا عن الفلسطينيين ، شاركوا في الحرب بجانب مصر ودعموها بكل ما في استطاعتهم  لاسترداد الارض العربية . وانتهى الامر بهجوم غادر من الجيش المصري وقتلوا البطل الضابط محمود ووجنودة القليلين واحتلوا الارض السودانية في حلايب . يرفضون حتى مناقشة ما اخذوه بالقوة الغاشمة . ولا يزال الاعلام المصري ينعق ، يشتم االسودان والسودانيين باقبح العبارات العنصرية  …….. لقد طالبنا كل الوقت بالخروج من المستنقع العربي والاكتفاء بالالتفات الى  تنمية  السودان . كانت لحماس استثمارات مليارية في عهد الانقاذ وقد تصرفوا وكأنهم فوق القانون وأن السودان مطية . والمال كان يستقطع من افواة الرضع السودانيين  لاطعام الفلسطينيين . وقد يكون هذا بسبب مركب نقص عند قادتنا. وكما قال  سيمون بيريس امام عدسات التلفزيون العالمية ….. أن  عرفات تردد في التوقيع . صاح مبارك امام الاسرائيليين والآخرين ….. وقع يا ابن القحبة . فوقع عرفات . 
 في ايلول الاسود قام وصفي التل والملك حسين بمذابح بشعة في الفلسطينيين وكانوا يبحثون عن عرفات . وقتها كان الفلسطينيون بسبب  عددهم الكبير في الاردن الذي كان يمثل 70 % من محاولة  الاستيلاء على السلطة في الاردن .  صاروا مثل حميدتي اليوم في السودان يقيمون الحواجز يفرضون الضرائب الجبايات ويبتزون الحكومة . كانوا ينهبون ويتحرشون بالنساء وغير النساء .  واخيرا قرر رئيس الوزراء وصفي التل الذي كان محبوبا وقد تم انتخابه ثلاثة مرات وهو مفكر كاتب  قدم الكثير الى الشعب الاردني وساعد في التنمية الزراعة الطب التعليم الصناعة الخ على عكس ما صوره لنا الاعلام المصري الذي كان الاقوى والاسوأ في المنطقة . 
وصفي التل كان عسكريا مقتدرا . طالب ابو على اياد في كتابه ،، فلسطين بلا هوية ،، بقتل وصفي التل لانه كان يقف امام احتلال الفلسطينيين على كل الاردن وحكومته . وقتل وصفي التل ابو على اياد في احراش  عجلون . وتم وضع نهاية لتغول الفلسطينيين الذين كانوا مثل حميدتي اليوم يخططون للاستيلاء على السلطة . وكانت مذابح ايلول الاسود في 1971 قتل فيها 4الف من الفدائيين والتي جعلت ألفلسطينيين يهربون الى اسرائل ويستجدونهم للسماح لهم باللجوء الى اسرئئيل خوفا من انتقام الفلسطينيين الذين اذاقوهم الذل والاهانة . الفلسطينون يقولون أن الاردن جزء من فلسطين الكبرى اقتطع منها البريطانيون ما صار يعرف بالمملكة الهاشمية ووضعوا عليها ابن  شريف مكة الذي طرده  آل سعود من الحجاز . الاردن كانت ولا تزال تعيش على حافة بركان ….. وقد تم قتل الملك عبد الله  ورئيس الوزراء  هزاع المجالي من قبل  . ولهذا انا على اقتناع كامل بأن السودان سيتعافى سريعا بعد الخروج من مستنقع العرب  . كل تاريخ العرب حافل بقتل الابن لابيه والاخ لاخيه الجار لجاره من اجل الوصول الى السلطة . يكفي تاريخ الامارات الذي كان قتل الحاكم فيها قبل عقود يماثل ماتشات كرة القدم . وآخر مثال هو انقلاب الابن على ابيه في قطر . 
 سمعت من احد شيوخ الخليج أن الكراهية بين قطر والامارات هى ان البترول قد استخرج في قطر قبل الامارات . تزوج القطريون ودفعوا مهورا كبيرة لبنات احسن العوائل الاماراتية . ثم تخلوا منهن بعد فترة . واليوم يقول  اليمنيون أن الاماراتيون قد تزوجوا ببنات اليمن  عن طريق وسطاء ودفعوا مهورا لا تعني كثيرا للاماراتيين ، قضوا وطرهم وتركوا الفتيات حتى بدون بكلمة شكر . 
 الا يكفي أن ثلاثة من المبشرين بالجنة وهم الخلفاء الراشدين  قد قتلوا ؟ 
قام النميري بتهريب عرفات  متنكرا في طائرته واتى به الى  اجتماع الجامعة العربية متحديا الملك حسين . وكانت صدمة كبيرة للعرب في القاهرة والملك حسين . قام بعض الشباب الفلسطيني يقتل وصفي التل في القاهرة  . الفدائيون الفلسطينيون كانوا عشرين الف مجند تصرفوا وكانهم دولة داخل دولة فرضوا الضرائب الاتاوات الرسوم وتغولوا على حقوق المواطن الاردني تحرشوا بالنساء الخ . 
  عندما صار الفلسطينيون منتفذين في لبنان كانت حرب لبنان  تدخلت اسرائيل بجانب المسيحيين. سمح الجنرال شارون الذي صار رئيسا لاسرائيل للمسيحيين بدخول صبرا وشتيلا قتلوا الجميع من شيوخ اطفال نساء ختى الكلاب والحمير. لم يجد 7 الف من الفدائيين الفلسطينين من يأويهم . فتح السودان ابوابه لهم رحب بهم وسخر كل مقدراته لهم . خرجوا في مظاهرات يهتفون ….. جحيم لبنان ولا السودان . صدرت منهم تصرفات عنصرية وخاطئة . فابلت بعضهم في السويد منهم ابو غسان القميئ الذي كان يشتم السودانيين والظروف السيئة التي جعلتهم  يتزوجون عبدات ، وبعدين زتيناهم وفلينا . 
 هذه الايام يحاول العرب أن يسوقوا صورة وردية عن التلاحم والوحدة ، وان عند العرب فرص لا تتوفر للآخرين فمن شرق العراق الى موريتانيا لايجد الانسان صعوبة في ادخال الابناء الى المدارس المعاهد والتعامل بسهولة تجاريا  او في العمل والاستقرا بسب اللغة العربية المشتركة . ولكنهم ينسون التركيبة النفسية الفساد الغدر الخيانة الانانية الشوفينية العنصري الانتهازية المتجذرة في عقول اهل هذه المنطقة . وزير خارجية قطر السابق  حمد بن جاسم يقول امام عدسات التلفزيون انهم حاوا مساعدة اعمار غزة واطعام اهلها عن طريق مصر . ولكن كانت  شحنة واحدة تصل الى اهل غزة وعشرة شحنات لا تصل . يسطو عليها الامن المصري . ولكن بعد الاستعانة باسرائيل والامم المتحدة تصل الاشياء غير منقوصة عن طريق اسرائيييييييل .   تصور . 
 احتكاكنا نحن السودانيون باهل المنطقة ادخل علينا اشياء كانت مرفوضة عندما مثل الالقاب ….. يا سيد يا استاذ جنابك سيادتك سعادتك يا دكتور يا بروفسر . نحن لم نعرف سوي اخ ابن العم يا خال ياعم او الكلمة الحلوة ….. يا زول . انتشرت عندنا الشذوذ الجنسي الغير معروف في دول الجوار مثل اثيوبيا وجنوب السودان . الفساد الرشوة السرقة استغلال السلطة خيانة الوطن الانانية  التعالي . 
 ونسمع  أن عند العرب 5 تريليون و990 مليار دولار  وهم في الدرجة الرابعة بعد روسيا . 4مليون جندي  9 الف طيارة حربية  4 الف هليكوبتر حربي  19 الف دبابة . ننتج 24 مليون برميل نفط يعادل  32 % من انتاج العالم  وان الزكاة فقط تمثل 29 مليار دولار وهذا يكفي لبناء 25 مدينة و10 مستشفيات  عشرين مدرسة  3 مطارات  7 جامعات . وهنالك 84 هكتار من الاراضي الصالحة للزراعة في ،، السودا  ،، يمكن ان تنتج 780 مليون طنا من القمح وهنا بيت القصيد . يريدون مشاركتنا في ارضنا والتصرف فيها ولا نستطيع مشاركتهم في بترولهم ونعيمهم ، بل يعطونا جحيمهم . مصر تحتل بلادنا  تقتل ابناءنا غدرا ولا يتطرق الاعلام العربي للموضوع  لان هذا هو ما يجب أن يحدث واليوم يجوع السودانيون وينهب ،، اخوتهم ،، العرب خيرهم ورجالهم . ولم ينسوا385 مليونا من البفر و415 مليون من الخراف  850 مليون دجاجة و385 من البني آدميين  وكلهم لا يعترفون بآدمية الآخرين . 
 ومن االمحن العربية الاسلامية والتي تجعل الاتراك دائما يتكلمون عن الانحطاط والخيانة والغدر العربي لما قام به العرب نصرة  للمسيحيين . وناصرتهم للاوربيين والمسيحيين . لكم  ما يعتبر من العبر ……. 
 احتل الانجليز فلسطين بجيش مصري تعداده  100 الف مصري وبضع ضباط بريطانيين في سنة 1917 : احتلت بريطانيا السودان في 1898  بواسطة 100 الف مصري واربعة من كبار الضباط  وهم  كتشنر وينقيت وماكدونالد والنمساوي  سلاطين . كان معهم ونستون تشيرشل  الذي صار اشهر رئيس وزراء انجليزي كمراسل حربي . الغريبة أن كتشنر وماكدونالد كانا من المثليين المشهورين وقد اتونا من مصر . كتشنر مات بطريقة غريبة لم يكشق عنها ماكدونالد مات منتحرا بعد القبض عليه في فندق مع رجل آخر . كما اتي جيش محمد على باشا بالجنود المصريين في 1821 وكانت مذابح فظيعة لدرجة أن مناطق كاملة من السودان كانت خالية من السكان . ضحى السودانيين باجمل مدنهم  وهى حلفا الاثرية و55 فرية لاقامة السد العالي و150 كيلومترمن الارض السودانية  تحت بحيرة السد العالي . والمكافأة كانت  تدبير انقلاب هو الاول في  1957  وفي 1959 وانفلاب داخل الانقلاب لصالح مصر بقيادة شنان ومحيي الدين احمد عبد الله  ووقعت اتفاقية مياه النيل المجحفة . 
 اعاد السودان الحياة لناصر وكان مؤتمر اللائات الثلاثة  وحصول مصر على دعم كبير والمصالحة مع الملك فيصل  . اعطيت مصر قاعدة حربية ومأوى لسلاح الطيران المصري والكلية الحربية المصرية  وعد ناصررئيس الوزراء السوداني محمد احمد المحجوب بأنه سيكرمه . وقد كان هذا في شكل انقلاب ناصري محمي بالجيش المصري في الخرطوم اطاح بالمحجوب وشرده وخرب السودان . تكلم عن الخيانة وجزاء سنمار  . 
 الحامية التركية صمدت  بطريقة  اسطورية  في فلسطين قبل أن   يسحقها جيش مصري  بقيادة بريطانية  ومع جيش من شرق الاردن والجزيرة العربية قوامه 150 الف رجل . لم يحترموا حتى جثث الاتراك كمسلمين . 
 في 1883 اتى هكس باشا البريطاني بجيش من المصريين وبعض الاوربيين الى السودان بعد أن  قام المصريون في الغدر بجيش عرابي وبلدهم وفروا من معركة التل الكبير  1882وساعدوا البريطانيين في احتلال بلادهم بالاجر المدفوع  وسجن عرابي وتم نفيه . تكون الجيش من جنود عرابي 10 الف محارب و1000 فارس وعدد ضخم من المساعدين . تم استئصال الجيش تماما في ساعات في شيكان . 
 في 1885 سقطت الخرطوم قتل غردون باشا بالرغم تحذير المهدي بعدم قتله . سمعنا انه كان يريد أن يفدي به عرابي ! ارسل جيش بقيادة عبد الرحمن النجومي لتحرير مصر من ،، الترك ،، . ارسل عبد الرحمن رسالة الى الخليفة قال فيها ….. المصريون لم يحضروا اليهم كما توقعوا للمساعدة التجارة الخ . 
 المصريون حاربوا مع الانجليز قضوا على جيش السودان . قتل ود النجومي  اعتصبوا النساء استغلوا السودانيين كقوة عاملة بدون اجر ولولا حماية  البريطانيين لفتكوا بهم . 
 بعد هزيمةالابطاليين والالمان في ليبيا اراد الحلفاء استباحة البلدة الليبية لأن الليبيين حاربوا مع الايطال الذين احتلو بلادهم  في 1912 . حفر الجنود السودانيون الخنادق واعلنوا انهم سيقتلون اى جندي يفترب من الليبيين . سلم الليبيون .وكان عجائز الليبيين في السبعينات يشكرون السودانيين لحماية شرفهم . 
 الشاويش السوداني عوض ادريس محمد احمد من امدرمان  حارب في ليبيا وفي بنغازي وجد النساء الليبيات يبكين في حفل لأن برقاديرا بريطانيا انتزع العروس اثناء حفل الحناء وهدد الجميع بسلاحه . ذهب الشاويش عوض ورقمه على ما اذكر 12080 أو 80120 وقام بقتل البريقادير في خيمته . قدم لمحاكمة  واطلق سراحه . وقريبا كان الليبيون يبيعون اللاجئين السودانيين كعبيد في دلالات وهم في طريقهم الى اوربا هذا بعد نهب فلوسهم . ثم يتكلمون عن الاراضي السودانية والوحدة العربية . 

 سيكون السودان في مأمن عندما يخرج من مستنقع السياسة العربية.

 
 شوقي بدري

 15 مارس 2022م

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى