اخبار عالمية

“رسالة حزينة” من الفوج الأوكراني قبل “المعركة الأخيرة”

وكالات/slma

ساعات عصيبة يتحضر لها الجيش الأوكراني، حيث أعلن أنه جاهز لـ”معركة أخيرة” في ماريوبول، وتوقعه لشنّ القوات الروسية هجوما واسع النطاق “قريبا جدا” في شرق أوكرانيا.

وبعد حصار دام لأكثر من أربعين يوما من قبل القوات الروسية، أعلن الجيش الأوكراني يوم الاثنين، أنه يستعد لـ”معركة أخيرة” في ماريوبول جنوب شرق البلاد.

وكتب الفوج السادس والثلاثون في البحرية الوطنية في بيان على “فيسبوك”: “اليوم ستكون على الأرجح المعركة الأخيرة لأن ذخائرنا تنفد. سيكون مصير بعضنا الموت وبعضنا الآخر الأسر. نحن نختفي ببطء”.

وتابع الفوج متوجها إلى الأوكرانيين: “لا نعلم ما الذي سيحصل لكننا نطلب منكم حقا أن تتذكروننا بكلمة طيبة”.

وجاء في البيان أيضا “طيلة أكثر من شهر، حاربنا بدون إمدادات جديدة بالذخائر، بدون طعام ولا ماء بذلنا ما هو ممكن وغير ممكن”.

ولفت البيان إلى أن نحو نصف عناصر هذا الفوج مصاب بجروح، وفقما نقلت “فرانس برس”.

وتابع أنه “طيلة أكثر من 40 يوما من المعارك الشديدة، صدّنا العدو بشكل تدريجي وحاصرنا، ويحاول الآن تدميرنا”، متأسفا لغياب المساعدة “من قيادة الجيش ومن الرئيس فولوديمير زيلينسكي”.

وأشار الفوج “تلقينا مرة واحدة فقط 50 قذيفة و20 لغما وصواريخ مضادة للدبابات. لم نُزوّد بأي شيء آخر. لم يكن هناك سوى وعود لم يتم الإيفاء بها”.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأوكراني أنه يتوقع أن تشن القوات الروسية “قريبا جدا” هجوما واسع النطاق في الشرق الذي بات أولوية للكرملين بعد سحب جنوده من شمال البلاد ومن محيط كييف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع أولكسندر موتوزيانيك خلال مؤتمر صحفي: “بحسب معلوماتنا، بات العدو على وشك إتمام الاستعدادات لهجوم على الشرق. سيقع الهجوم قريبا جدا”.

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x