التقارير

مقتل شخصين ونهب أربعة عربات بولاية وسط دارفور

متابعات-slma

تعرضت أربعة عربات يوم أمس الأربعاء الموافق 16 مارس 2022م إلى حادث نهب بولاية وسط دارفور.

وذكر الأستاذ/ آدم رجال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين في بيان تحصل موقع (slma) علي نسخة منه بأن الحادث وقع بعد صلاة العصر، حيث أن المليشيات المسلحة قامت بنهب أربعة عربات، ثلاثة تجارية والأخري تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، سائقها حيدر محمد، ونجاة شخصين من حادث النهب.
وأضاف أن العربة التي تتبع لبرنامج الغذاء العالمي كانت محملة بشحنة مواد غذائية في طريقها من الجنينة إلى مكجر بولاية وسط دارفور، أما العربات التجارية الثلاث تم نهبها في نفس الحادث وهي كانت قادمة من نيالا إلى مكجر، وتم في الحادث ايضاً نهب مقتنيات الركاب من تلفونات ومبالغ نقدية تقدر بآلاف الجنيهات.

واشار إلى أن مساعد احدي العربات التجارية ويدعي يحي بلال، قد قاوم المجرمين، فأطلقوا عليه النار فأردوه قتيلاً ومعه شخص آخر، وتم نقل جثمانينهما إلى مشرحة مستشفى قارسيلا وتم دفنهما صباح اليوم.

وأن أسماء سائقي العربات التجارية التي تم نهبهم، هم:

1- مالك عبدالله، نمرة العربة 3575

2- مبارك حسن، نمرة العربة 3435

3- محمد عثمان، نمرة العربة 9133

وقد تم فتح بلاغ بالحادث في مركز الشرطة بمحلية قارسيلا ولاية وسط دارفور.

وأضاف أن الحادث وقع في (خور قمبيل) شرق منطقة بيجا شمال دليج علي بعد حوالي 20 كيلومترات في الطريق الرابط بين زالنحي ودليج بولاية وسط دارفور.

وكان عدد الجناة 8 أفراد يمتطون 4 دراجة نارية(موتر) ، ويرتدون زياً عسكرياً ومدنياً، ومسلحين بالكلاشنكوف وقناصات.

وأكد أن هذه الحوادث والجرائم والإنتهاكات ، ظلت ترتكب بصورة يومية، ولم تبذل السلطات أي جهود للقبض علي الجناة ووقف هذه الظواهر الخطيرة التي تهدد الإستقرار بالإقليم ، وحولت حياة المواطنين إلى خوف ورعب وجحيم لا يطاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى