التقارير

مقتل نازح ونهب بضاعته بولاية جنوب دارفور

متابعات/slma

اقدمت المليشيات الحكومية على مقتل نازح بولاية جنوب دارفور ونهبت بضاعته.

وذكر بيان ممهوراً باسم آدم رجال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين تحصل موقع (slma) على نسخة منه، بأن الحادث وقع في عصر يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022م، حيث قامت المليشيات الحكومية بقتل النازح/ أبوبكر محمد هارون آدم الذي يبلغ من العمر 45 عاماً، متزوج من إمراتين وله خمسة أطفال ، يسكن رهيد البردي حي أم سرايا.
ووقع الحادث في منطقة (ريبوا) بمحلية دِمسوا في الطريق الرابط بين تلس وسنقو، عندما قام المرحوم بشحن بضاعة في سيارة ماركة “لاندكروزر” من نيالا إلى سنقو.
فأطلقت عليه المليشيات عدد من الأعيرة النارية في الراس، فأردته قتيلاً في الحال، وتم نقل جثمانه الي دمسوا حيث تم دفنه هناك.

وتم فتح بلاغ بالحادث في مركز شرطة محلية دمسوا بولاية جنوب دارفـور.

وكانت المليشيا التي ارتكبت هذه الجريمة البشعة تتكون من سبعة أفراد يمتطون دواب، ومسلحين بعدد ثلاثة بندقية كلاشنكوف وأثنين بندقية جيم3.

ظل إقليم دارفور يشهد إقليم انتهاكات وجرائم مروعة ترتكبها المليشيات الحكومية ،التي تجد الدعم والحماية من جهات حكومية ، ولم تستطع الحكومات المحلية فرض الأمن وحماية المدنيين العزل الذين يتعرضون للقتل والنهب والإختطاف والإغتصاب بصورة يومية في كل ولايات ومناطق الإقليم، ولا يخلو يوماً من الأيام دون إرتكاب جريمة في منطقة ما.
ومنذ خروج بعثة اليوناميد، ضربت الفوضي الأمنية إقليم دارفور ، ونشطت المليشيات الحكومية في ارتكاب الجرائم البشعة دون حسيب أو رقيب.
يتقدم موقع (slma) بأسمي آيات التعازي والمواساة لأسرة المرحوم وكل معارفه داخل وخارج السودان ، ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x