مقالات الرأي

 نحن نغمض اعيننا عن الحقيقة والواقع باصرار

بقلم: شوقي بدري

 خرجت جريدة العرب اللندنية بخبر استدعاء العنبج البرهان للجيش المصري لدخول الحرب بجانبه في السودان . الحقيقة الواضحة التي كتبت عنها هو أن الجيش المصري موجود في السودان هذا بجانب اعداد ضخمة من رجال المخابراتالمصرية. قاعدة الجيش المصري الاكبر هى مروي التي فرضوها على العنبج . لهذا سارع حميدتي لاقتحامها لانه عرف أن اكبرالتهديد والاذى سيأتيه من الطيران المصري .كان الكيزان بقزلون لنا عندما نبدي خوفنا من تمدد الدعم السريع …. الدبابات والطيران كفيل لابهم . منذ البداية كان الطيران المصري مشاركا في القصف ولهذا لم يهتموا بالخسائرالمادية والبشرية  .

 احد المصريين خرج علينا بفيديو صفيق…. كان يقول انتو ايه ، انتو ما عندكوش مصانع والحاجات الي بناخدها منكم كنت حترموها في الزبالة اذا نحنا ما اخدناها منكم. حتعملو بيها ايه ؟ . العالم مش عاوزكم ، العالم عاوز السودان ارض فاضية  الخ .تصور !!

 خذوا الحكمة من افواه المجانين . لقد تعبنا من ترديد ان اكبر طامع في السودان هو  مصر . سيقول البعض…. ده ما وقت الكلام ده لان السودانيين محتاجين لمصر اليوم بسبب اللاجئين والحرب الخ . مصر هى التي اشعلت هذه الحرب بمشاركة الكيزان الذين على استعداد لقتل نصف السودانيين حتى  يعودوا الى السلطة . توج كل هذا  التشنج السوداني والبعد عن الموضوعية . الم تستضف مصر اعداء الشعب  واصحاب الغرض والمرض امثال اردأزول التوم هجو مناوي وبقية  ،، البتاب ،، الخ .

 شبق حكومة مصر لوضع يدها على السودان قد جعلها  تدخل مخدع قطر التي ناصبوها العداء بطريقة عقائدية لسنوات لا تحصى تبادلوا الشتائم  

 العداء والمقاطعة  . قامت الحكومة المصرية بارتكاب اكبر خطيئة ، لقد تعاونوا مع كيزان السودان .تصور !

 قبل فترة كتبت موضوعا تحت عنوان

 انتحار القوات النظامية في السودان …… اقتباس .

اخيرا اقنع السيسي البرهان بانه سيحميه ويتخلص من الجنجويد ودفعه دفعا الى حرب الجنجويد  نكاية في الامارات . حكومة مصر تخطط كما كتبنا كثيرا للسيطرة  على موارد السودان عند المطالبة بدفع فاتورة ،،انقاذ،، السودان من الجنجويد!!

 كما قلنا قديما الطيران المدافع الصواريخ والدبابات لا تحتل الارض . من يحتل هو ،،البوت،، او الحذاء العسكري ومن يرتديه . المصريون لن يهبطوا ويشاركوا في حرب شوارع في السودان وغير السودان . بعد العلقة التي عاشها الجيش المصري في اليمن و 70 الف جندي لن يخاطر المصريون بدخول حرب مشاة في السودان والجيش المصري لا يعرف له انتصار في حرب … اصلو البرابرة دول ما يفرقش معاهم الموت . ياخي دول بيحبوا الموت .

التدخل سيكون بواسطة بطيران الاجنحة الثابتة والحوامات المقاتلة . لن يهتم الجيش المصري والذي يشارك اليوم في الحرب بطريقة سرية في سلامة المواطن السوداني او البنية التحتية . سيكون تدخل الجيش المصري وقربه من الحدود الايوبية ، فزاعة للاثيوبيين ، تعطي مصر وضعا تفاوضيا افضل بخصوص السد والماء الخ .

 في شهر فبراير 2021 كتبت موضوعا تحت عنوان اين سيسجن حمدوك ؟؟ كنت على اقتناع كامل أن السيسي عدو الشعب المصري والسوداني لن يسمح ابدا بتسليم السلطة الى المدنيين، خاصة ومصر قد وقعت عدد من الاتفاقيات التجارية مع الدول الاوربية والعربية بتصدير المنتجات السودانية المصنعة في مصر. قدر حجم التجارة ب 100 مليار دولار . المشكلة أن هنالك فقرة  عقابية في حالة اخلال مصر بالاتفاق …. احم احم …. احم .

 في اكتوبر 2021 تم استدعاء المراسلة البرهان الى مصر . عاد سريعا والقى خطابا كان وقع الحافر على الحافر من خطاب السيسي حتى في التسلسل . وتم ذبح كل الفرص لاستعادة عافية السودان وهذا ما لا تحبه حكومة مصر التي تستعبد شعبها وتمكن الجيش من ثروات مصر ومصير اهلها .يؤلمنا حال الشعب المصري ولكن لن نربط نضال الشعب السوداني بنضال الشعب المصري . هذه الغلطة التي ارتكبها الحزب الشيوعي واليسار الجزائري عندما ربطوا مصير الجزائر بنضال اليسار والحزب الشيوعي الاممي واستلامهم للسلطة . عاد الحزب الشيوعي الجزائري واعترف بغلطته . للجزائر وضع مختلف عن فرنسا الامبريالية في الماضي والحاضر . يكفي أن اقتصاد الدول  الفرانكوافريقية تحت سيطرة فرنسا اليوم فيما عدى مالى التي بدات في الفرفصة .

كان السودان حلما يتمناه الكثيرون ويعتبرون التواجد فيه نعمة وفرص عظيمة للثروة التعليم والانطلاق . لا يذهب اليونانيون لدولة الا تكون متمتعة بالصحة والفرصالاجيدة  . ونحن اطفال كنا نشاهد شاهرات الحركة للسيارات مكتوبة بالانجليزية العربية واليونانية . السودان كان مليئا بالشوام الايطاليين الارمن وكل الجنسيات . كانت مدارسنا المتاحة للجميع  تعطينا قدرا عظيما من المعرفة . حتى المكتبات في الدراسة الاولية حافلة بالكتب العالمية . لقد ادهشنا اهل  شرق اوربا  بما تعلمناه في بلادنا الى اليوم يستغرب اهل اسكندنافية بمعرفتنا بالادب العالمي والافلام القديمة التي لم يكن في امكان اهل اسكندنافية مشاهدتها بكثافة بسبب عدم توفر المال للصبية والشباب . كنا نشاهد  كل الافلام العالمية في سينما العرضة وبلانت بقرشين فقط .

 من الكتب التي احببتها وكانت متوفرة في مكتبة المدرسة ونحن من زغب الحواصل كتاب آلة الزمان للمولف العالمي  هربرت جورج ويلز . هذه الرواية الرائدة في ادب الخيال العلمي  .

المؤلف هربرت جورج ويلز الف كتابه  آلة الزمان  في 1917 كاول رواية للخيال العلمي .بطل القصة يخترع آلة تأخذه الى المستقبل . الغرض كان لفت النظر الى الفارق الشاسع بين العمال وعمال المناجم خاصة الذين يعيشون لساعات طويلة تحت الارض .في رحلة مثيرة عبر الزمن مستندًا إلى ما بحوزته من أفكار ورؤى عن التطور البشري والاجتماعي. يسلط المؤلف الضوء على مستقبل البشرية الذي لا يبشر بخيرنظرًا لاتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء، حيث سيظهر جنسان من البشر هما «الإيلوي» و«المورلوك».  الايلوي جنس ضعيف عندما يوشك احدهم على الغرق لا يهتمون ولا يحاولون انقاذه . همهم هو الاستمتاع بالحياة واللهو .إنهما مجتمعان ينحدران من أصل بشري واحد، بيْد أنهما مختلفان تمام الاختلاف وإن جمعت بينهما رابطة غريبة. فالإيلوي جنس متحضر نسبيًّا يعيش عيشة آمنة ينعم بثمار الأرض وخيراتها، بينما يعيش المورلوك تحت سطح الأرض في شقاء دون أن يبصروا نور الشمس. ويعيش مجتمع المورلوك على افتراس مجتمع الإيلوي ويأكلون لحمهم عندما يغيرون عليهم في الليل ويأخذونهم الى مساكنهم تحت الارض .

 كثيرا ما كنت افكر كاشتراكي في الهوة التي بدأت في الظهور بوضوح في عهد مايو . لقد تم القضاء على النظام الاشتراكي الذي توفر قبل الاستقلال وبعد الاستقلال مباشرة . اتت الانقاذ بالعجب العجاب وقسمت المجتمع كما قال ارنست همنقفوي في روايته ،، تو هاف آند هاف نوت ،، من عندهم ومن ليس عندهم . ما يحدث اليوم من نهب وحرق وانتقام قام به الجميع حتى الاطفال و،، السيدات ،، لاول مرة  . شئ قبيح وغير اخلاقي  وادينه بشدة . لكن الحرمان  وانعدام  العدالة الاجتماعيبة النهب الممنهج لموارد الشعب ،التطاول في البنيان احتقار الآخرين  قد كان الشرارة .هذا بجانب بيوت الاشباح الحرب الجهادية مذابح الجنوب دارفور جبالنوبة جنوب النيل الازرث وعلى اسوار رئاسة الجندرمة .

 الجيش السوداني لم يعد موجودا الامن الذي قد بنى لنفسه ناديا بمبلغ ربع مليار دولار  اختفى من الوجود البوليس البطل الذي كان يقتل يتعمد اطلاق  مسيل الدموع مستهدفا الرأس والاطراف قد صار المورلوك هرب من  ،، المورلوك ،، العم السريع  الذي خلقوه سبحوا باسمه . اعطوه الضوء الاخضر لاصطياد الشابات والشباب في 2013 مع اختيار للضحايا مسببين اكبر قدر من الالم مع التشفي .ثم عرضوا الفدية بكل بساطة على اهل الضحايا من مال الشعب !! مصر تعلن عن وصول 7 الف ظابط سوداني هاربا  من السودان .

 قبل يومين قرأت موضوعا كتبه كوزاسمه مجذوب مالك الشريف . لا ادري من اى كورسات يتخرج الكيزان لكى يعطيك شكلهم ونظراتهم ومنطقهم نفاقهم وكذبهم  الاحساس بالضيق . الكوز يكذب بدون  ترد . يقول الكوز  أن على البرهان ان يتخلص من كل البعثة الاممية ، وليس فقط فولكر .

 الامم المتحدة لم تهرع الى السودان . السودان هرع للانضمام الى الامم المتحدة  . الكيزان يخلطون بين امريكا صاحبة المصالح الجيوش والسيطرة على العالم . الامم المتحدة احد منظماتها  الصحة العالمية التي اتت الى ىالسودان حديثا  بآلاف الاطنان من العقارات الامصلة وسرقها الجيش والكيزان . اليوم عندما يعاني اهل هيتي اول ديمقراطية للسود في العالم منذ 1803 بسبب الامطار العنيفة التي دفعت بالطين الذي اغرق الكثيرين . لفترة  طويل نصف سكان هايتي يعيشون  على اعانات الامم المتحدة  . بسبب السياسة الخاطئة الزلازل الخ . السودان اليوم معرض للمجاعة  . الامم المتحدة هى المنقذ الاول كما حدث دائما .

 يكذب الكوز  ويقول أن وجود فولكر غير قانوني لأنه تم عن طريق خطاب سري كتبه حمدوك بدون وجود النظام التشريعي .

 الوثيقة الدستورية توضح تماما  أن  السلطة التشريعية في  الحكومة الانتقالية  في يد مجلس الوزراء  ومجلس السيادة  الى أن  يتم اختيار المجلس التشريعي . المجلسان وافقا على البند السادس . هذا يجعل وجود فولكر قانوني 100 % .  الكيزان هم ….  من خلق .

 البند السادس ارحم واقل تسلطا من البند السابع الذي على ضوءه اتت قوات اليوناميد  وغير اليوناميد وهم عشرات الآلاف قام الكيزان بحلبهم لأنهم كانوا يجبرونهم على شراء احتياجاتهم واحتياجات من يطعمونهم يكسونم يسكنوهم ويعالجوهم من المواطنين السودانيين الذين فتك بهم  الدعم السريع او المورلوك الذين يأكلون لحوم الآخرين .عندما ارادت الامم المتحدة استيرا احتياجاتها  رفض الكيزن ووضعوا العقبات في طريق الامم المتحدة التي تطعم وتعى اهلانا … هى لله .

 البند السابع الذي وافق عليه الكيزان  يعني  التنفيذ الجبري . هذا يتيح  التدخل الدولي و  ….. استخدام  القوة …… البند السادس هو  الانتداب الاختياري   .

 هذا يذكرني بكذب الكيزان . لقد اقاموا الدنيا وانتقدوا سماح الفتيات من ممارسة لعبة  كرة القدم كبدعة وخروج عن الدين بواسطة حكومة حميدتي  . وصفوا حمدوك وحكومته  بكل ما هو قبيح وغير اخلاقي . الحقيقة هى انهم هم من قام بتسجيل الفرق النسائية واعطاءهن  الدعم قبل حكومة حمدوك . الغرض كان  كسب بعض التعاطف من العالم واظهارهم بغير صورتهم  المرفوضة عالميا . هكذا هم الكيزان . عندما قام الأخ المسلم خالد الكد الأخ المسلم بمحاولته الانقلابية الصبيانية وتم اعتقاله وحكم عليه بالسجن كتبت الميثاق جريدة الكيزان  بالتطرق الى المحاولة الشيوعية لسرقة السلطة الخ . اخد طه الاخ المسلم الجريدة الى الاستاذ الصادق عبد الله عبد الماجد وطالب بتفسير لماذا يوصف خالد الكد  الاخ المسلم بالشيوعي . رد الصادق كان . هكذا هي السياسة . وان عليهم ان يستغلوا صلة الرحم بين عبد الخالق محجوب وخالد الكد لتشويه سمعة الحزب الشيوعي . اكتفى طه الكد بالقول بعد كده الله بيني وبينكم وترك التنظيم .

 من ….. موضوع …… البرهان وحمديدتي وقوع المتوقع  .

 للروس اليوم وجود في افريقيا الوسطى . وهذا تواجد مرهون بوجود  ،،فرد،، كما حدث مع هايلا مريم في اثيوبيا . امريكا ستضرب البرهان وحمديدتي في الموضع الذي سيوجع اكثر . فلوس الذهب وبقية فلوس البترول والمرتزقة غسيل الاموال المخدرات الخ تتواجد اليوم في روسيا وبيلوروسيا . بعد الحصار على السودان فستكون استثمارات حميدتي عرضة للمصادرة والحصار. السعودية والامارت هم من يدفعون واذا تأخروا او توقفوا فسيبحث الجنجويد عن لورد جديد …. لقد قلت قديما ومن قبل أن حميدتي لا يمكن أن يموت على فراشه بسبب امراض الشيخوخة . واستطيع تأكيد هذا الكلام اليوم .

 جنكيز خان كان زعيما منغوليا هجم عليه اعداءه واختطفوا زوجته . بمساعدة صديقة الحميم ورجال القبيلة تمكن من هزيمة الاعداء واسترداد زوجته  . دفعه ذلك الالم ليشن حروبا لم تتوقف الى أن احتل المغول الصين والهند ودخل هولاكو بغداد .آكل المرار جد امرؤ القيس اختطفت زوجته واستعادها وقتل خاطفها . واظن ان آكل المرار  اختطف زوجة من اختطف زوجته . الدنيا با برهان ما دوامة.

التاريخ يعطينا الكثير من الدروس ولكن بعضنا لا يريد أن يتعلم ويكرر نفس غلطات من سبقوه … هل سيطلق البرهان سراح البشير والبقية ، ام سيلحق بهم ؟؟؟

 اخيرا تنازع جنكيز خان وصديقه وتحاربا ،انهزم صديق جنكيز خان وهرب. قام اثنان من اعوان الرجل الهارب  باعتقال الصديق واحضراه طالبين مكافأة . الا أن جنكيز خان الذي كان يكره الخيانة قام بقتلهم وفك قيد صديقه  وطلب منه أن يشاركه الملك . طلب منه الصديق أن ينظر الى السماء واشار الى القمر وقال … ليس من الامكان أن يكون في السماء قمران . ارجو أن تقتلني بدون سفك دمي . اكسر ظهري فقط . الملوك والرؤساء لا يسفك دمهم عند المغول ولهذا قاموا بلف  الخليفة العباسي المستعصم بالله في بساط وداسوا عليه بالخيل الى أن مات . من الذي سيكون على ظهر الحصان ومن الذي سيكون ملفوفا في البساط . اصطدام المجرمين البرهان وحميدتي مسألة وقت .

 

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x