مقالات الرأي

يا شباب الثورة السودانية انتم اعظم ثوار العالم

 

بقلم : شوقي بدري

 لم يحدث أن خرج ثوار عزل لمقابلة اسوا انواع البشر مثلكم  ولسنين . انتم اشجع من مشى على الارض . ولتنظروا بعيدا نحوالمستقبل القريب والبعيد فانتم ملوك المستقبل بلا منازع .العنبج البرهان ، المجرم حميدتي وكل ،،الاراذل ،،  سيذهبون وسيبقى الشعب السوداني كريما متعافيا . أن الاعداء كثيرون والتحديات التي تنتظركم اليوم وغدا لضخمة. ستواجهون  العملاء ، الخونة والمخدوعين . أن عدوكم الاول هم العجائز ومن تربى على الخنوع وتقديس آلهة العجوة وكل الاصنام ومنهم المتعلمون حملة الشهادات  ، الا انهم يعانون من  عقدة القطيع ولا يستطيعون العيش بدون راعي  في شكل زعيم طائفة ، حركات صوفية بعضها يدعوا للانكسار الزهد والطاعة العمياء والرضاء بالظلم ويعتبرونه قضاءا وقدرا . هنالك  آيديلوجيات دخيلة  تعلن عن ولاءها للخارج ،أو هوس ديني اجرامي مثل الكيزان الخ . 

 من كان يصدف أن مناضلة سويدية تظهر في مسيرة اول مايو العالمية وفي اسطوكهولم وهى ترتدي  الزى السوداني وقرطا مثل قرط الكنداكة السودناية وترسم على وجهها الشلوخ السودانية  ، تشبها بالكنداكة السودانية .  

هذه الثورة اظهرت للعالم أن الكنداكات لم يمتن مع  الملكات امثال  الكنداكة اماني شاخيتو التي كانت محاربة يتخذها الامريكيات السوداوات كقدوة لهن . كان من المفروض أن تقدم هوليوود حياتها كفلم الا أن دولة معينة لم ترضى ومارست الضغوط . الكنداكة مذكورة في  الكتاب المقددس العهد الجديد . ونطالب ان تحصل كنداكات السودان بحقهن الكامل في الحكم وتصريف امور الولة بعد انتصار الثورة . فنحن السودانيون من قامت بتربيتنا امهاتنا الكنداكات في المقام الاول . 

 أن ثورتكم  تفوق الثورة الفرنسية ، لأن الثورة الفرنسية قد تم خيانتها وبدلا عن  الملك الذي كان يجد المعارضة من النظام التشريعي استبدل بامبراطوردكتاتوري جعل كل اوربا تسبح في الدماء . خلفه ابنه نابليون الثاني حاكم ايطاليا وشقيقه نابليون الثالث  الذي كان خلف اكبر معركة في الكون  وقتها وهى معركة سولفرينوا في شمال ايطاليا اشترك فيها اكثر من 600 الف من الجنود وبعضهم من الافارقة  من غرب وشمال افريقيا  في معية فرنسا مع ايطاليا ضد النمساويين اليوغوسلاف المجريين الاسلوفاك و الشيك الخ . كان هذا في يونيو1859.  في تلك المعركو مورست كل الفظائع من ثمل عيون الاسرى قتل الجرحي الخ . 

 الغريب  أن نابليون كان غريبا عن فرنسا وباريس . فهو كورسيكي مولود في اجاسيو عاصمة كورسيكا التي انضمت عنوة الى فرنسا قبل تلاثة عقود . 

في زمن ميلاد نابليون  ضمت كورسيكا الى فرنسا  بعد هزيمة كورسيكا ، القضاء على الديمقراطية قفل الجامعة ومنع استخدام اللغة الكورسيكية . الظلم لا وطن له . عانى نابليون من التفرقة والاحتقار في بداية حياته في الجيش الفرنسي . ليحظى بالاحترام كان يدخل بجنوده في مخاطرات واندفاع غير مسبوق الا انه كان ينجح واكسبه هذا الاحترام الذي فقده في االبداية . كان يقول لجنوده اتبعوني اذا تراجعت فلتقتلوني ، واذا مت  فلتأخذوا بثأري ،، لم تخلو نفسه من حقد على الفرنسيين خاصة وبقية الاوربيين .  تعمد نابليون اهانة الاوربيين بعد هزيمتهم . اجبر اعرق الاسر المالكة مثل الهابسبيرق اباطرة الامبراطورية النمساوية التي كانت عملتها ريال ماريا تريزا مستخدمة حتى في احراش افريقيا ، لتزويجه باحدي اميراتهم وخلف منها ابنا عاش الى سن العشرين وحادث وفاته لايزال  غامضا  .  

 الا يذكركم هذا بحميدتي  وزبانيته والذين لا يعرف اصلهم مكان ميلادهم وزملاء طفولتهم ؟  

الحقد الذي مورس ويمارس اليوم ضد سكان العاصمة والكثير من المناطق بواسطة مجرمي حميدتي بقية المجرين الذين اتى بهم استسلام جوبا من نهب قتل اغتصاب وتسعة طويلة ناتج من احساسهم بأنهم مظلومين وأن الآخرين لم يعاملوهم بعدل . هذا الاحساس بالمرارة والعجز عرض حتى اهل دارفور الشرفاء لقدر لايصدق من الظلم واحال دارفور الى جحيم على الارض . 

 الشباب الذي خرج يهتف ،، ياعنصري ومغرور كل البلد دارفور ،، عليهم معالجة هذه المشكلة عندما تنجح ثورة الشباب اليوم او بعد عشرات السنين . حميدتي البرهان وبقية ،،الاراذل ،، سيكونون في غير هذا العالم . الزمن لا يتوقف . 

 اللعنة الكبرى التي واجهها السودان ، ويواجهها اليوم وسيواجهها في المستقبل هى مصر . اليس من المخجل المبكي انه حتى اليوم يوجد حزب اسمه الحزب الاتحادي . سمكر على عجل في منزل رئيس مصر الاول محمد نجيب في القاهرة في اكتوبر  1952 . ليخوض الانتخابات للحكومة الانتقالية . محمد نجيب ولد في السودان مع شقيقه على والدته كانت من سكان امدرمان من اصول مصرية . لهم اخت اسمها سكينة من ام شايقية . كان من المفروض أن يقدم السودان في طبق من الذهب الى مصر . وعندما فشل تعرض للاهانة وصفعه السادات ارضاء لناصر والسجن  لعشرين سنة وربما بشعور السدات  بتأنيب الضمير اطلق سراحه  .. 

  نجح الصاغ صلاخ سالم بواسطة حقائب الجنيهات من شراء النواب والناخبين لصالح مصر . فاز الحزب الاتحادي بالحكم .المتوقع كان أن يتخد السودان مع مصر ويتيح هذا لمصر أن تسيطر على  خيرات السودان كما يحدث اليوم . رؤساء الحزب الاتحادي كانوا يتلقون الدعم المدفوع والاجر لقادة الاتحاديين منذ ايام الملك فاروق . سلم لي على الوطنية الحرية والكرامة . 

 اقتباس  

العم الوزير بدوي مصطفى رجل عرف بالتقوي والامانة وهو زير التعليم في حكومة الازهري واحد اقطاب الحزب الاتحادي وموسس الجامعة الاسلامية . في كتابه ذكريات وزير صفحة 93 … 94 . 

اقتياس 

كان اسماعيل الازهري ويحيى الفضلي في جولة حول الدول العربية ,, في الفترة بين 1946 . ذكر ليحيى الفضلي في حديث لي بمنزلي بامدرمان انهم عندما حضروا الى الاردن لمقابلة الملك عبد الله الاول جد الملك حسين سألهم الملك قائلا . 

انتم مشيتوا للضعيفتلي ,, من ضعيف ,, قبل ما تحضروا للقويتلي ,, من قوي ,, . كان يقصد بها الملك فاروق . ثم معقبا .. الحمد لله الحمد لله اللما مشيتو للحرامي ابن العرافة قبل ان تأتوا الى . … ,, كان يقصد الملك سعود لانه اخذ الملك من ابيه الحسين بن على الهاشمي . 

حدثني صديقي يحيى الفضلي عن تلك الرحلة التي قاموا بها حول الدول العربية . ذكر انه هو والازهري ومبارك زروق ذهبوا لمقابلة الملك فاروق . قابلهم سكرتير الملك فاروق المسمي حسني ,, الذي نشر مذكراته فيما بعد بدار الشروق ,, وكان يحيى الفضلي شهما وشجاعا لا يخشى في الحق لومة لائم . حضروا الي القصر وقابلهم حسني ودعاهم للجلوس في صالون كبار الزوار . كانوا يتحادثون في امور شتى وفي خضم الحديث انتفض يحيى الفضلي قائلا . 

ــ يا سيد حسني لو عندكم حاجة تجيبوها لينا في السودان ما تجيبوها لينا بواسطة قائد الجيش المصري . نحن ما مطمئنين ليه . 

اجابه حسني بصوت عال متجهما وغاضبا 

ــ ازاي يا يحيى تقول كلام زي ده ، انت عارف انك بتقول ايه . انا اجيب دلوكت بوليس القصر يحقق معاك . لم يتلعثم يحيى الفضلي في الاجابة على السكرتير حسني فاجابه بصوت اعلى منه بغضب السوداني 

ــ يا سعادتك البخاري قائد قوات الجيش المصري بالسودان ، لص وحرامي . 

كان يحيى الفضلي شديدا في الحق . 

اتكأ حسني من وهل الصدمة على كرسي الجلوس وقد ادهشته شجاعة هذا السوداني الذي لا يعبأ ببوليس القصر . ثم قائلا . 

يا يحيى انت بتقصد انا برضو حرامي لان الاشياء بتجي بواسطتي . 

اجابه يحيى
ــ لا انا ما قلتش كده . 

كان يحيى الفضلي جريئ جدا ولا يخاف في الله لومة لائم . .. الا رحمة الله عليهم اجمعين ,, 

نهاية اقتباس 

 ايها الشباب الثائر اذا قالوا لكم أن فلان علان او الشيطان قد اتى بالاستقلال عليكم بالضحك بصوت عالى جدا . الاستقلال كان تراكما كميا ادي الى تغيير كيفي . العالم تغير ولم يعد هنالك مصلحة في الاستعمار الكلاسيكي . امريكا التي ساعدت الحلفاء وحتى الاتحاد السوفيتي في الحرب طالبت بتصفية الاستعمار بكل اشكاله وفتح الباب للتجارة الحرة كشرط للمساعدة . كانت هنالك الكثير من المؤتمرات قبل نهاية الحرب وبعد الحرب اشهرها ثلاثة .ادت الى استقلال المستعمرات .  السفاح استالين الذي ازهق ارواح الملايين كان يخاف من ركوب الطائرة ولهذا لم يشارك الا في مؤتمر طهران ومؤتمر يالطا على البحر الاسود . 

 قرر في مؤتمر نيوفاوندلاند  في 19 الى 12 اغسطس  1941والذي طرح فيه مشروع الاطلسي ثم في مؤتمر طهران  بين  28 نوفمبر الى 1ديسمبر 1943  تحرير المستعمرات لانها سببت حربين عالميتين . واخيرا في مؤتمر يالطا في بداية 1945 من 9 الى11 فبراير. بعد الحرب  وفي سنة 1946 صرحت بريطانيا بانها ستنسحب من السودان في ظرف 10 سنوات  . وتم هذا . الرجل الوحيد الذي رفع علم السودان ليس بالازهري الذي كان ضد استقلال السودان وليس المحجوب ممثل حزب الامة الذي دعى لتنصيب عبد الرحمن المهدي ملكا على السودان . الظابط العم الجاك بخين ساكن ميدان الربيع هو من رفع العلم له الرحمة . 

 كل الكلام عن الجلاء الاستقلال النضال الوطنية كلام فارغ . الازهري كان ضد استقلال السودان  منذ الملك فاروق ويقيضون المال من مصر . الى اليوم لايزال عملاء مصر ومحبينها يسيطرون على السودان . البرهان خير مثال وقبلها كان النميري اكبر صنيعة لمصر . 

 ايها الشباب الثائر لا تدعوهم يخدعونكم بالانتخابات . لقد اقام الكيزان انتخابين لصالح البشيركانا مضحكة ووصمة عار في جبين الديمقراطية . 

انتخابات ألحكومة الانتقالية  في 1953 كانت  ،، مخجوجة،، . مصر قامت بشراء الناخبين والنواب بالفلوس التي كان يحملها صلاح سالم . قال المصريون انها 10 مليون جنيه وقال الاوربيون انها فقط 5 مليون . مصر كانت تريد الوحدة بكل الطرق لانه بدون الوحدة لا يستطيعون السيطرة على موارد السودان كما يحدث اليوم وكانت امكانية بناء السد العالي في كف عفريت . كان هذا في زمن  الجهل وعدم الخبرة . ماذا هو عذرنا اليوم ؟ . 

لقد جف ريقي في الحديث عن رفض ديمقراطية وست منستر والنظام النيابي لأنه لا يصلح للسودان . الكثير من الناخبين اميين . ولهذا يمكن شراء النواب . يجب سحب البساط من تحت اقدام حميدتي والكيزان الذين ينعقون ويطالبون بانتخابات  مباشرة اوبعد اسابيع . انهم لا يفكرون أن البلاد في حالة حرب الشوارع والكباري في العاصمة تقفل بالحاويات وفي الاطراف تقفل بالموت الحروب الاهلية الجنجويد الذين اتو من خارج البلاد او المحرضين امثال ،، اردأزول ،، وبقية الخونة . اين التعداد وتسجيل الناخبين اين الكهرباء البنزين لنقل موظفي الانتخابات اوراق الاقتراع مكاتب ومراكز الاقتراع . حتى في العاصمة يعتبر الوصول الى مكان العمل ملحمة وايجاد الخبز لفطور اولاد المدرسة انجاذ لاننا لانزال في قبضة صعاليق الانقاذ . قبل انتخابات 1956 كان هنالك تعداد وضعت ارقام ضخمة بالجير المحروق على الحيطان تبين اسم الربع والحارة كانت لكل منزل في امدرمان ارقام . قرأنا في الراي العام والايام مانشيت ضخم تعداد البشر في السودان  12323000 نسمة . لا يزال هذا الرقم عالق بذاكرتي وانا  طفل . 

اتت لجنة سوكومارسون الهندي العالمية واشرفت على الانتخابات بطريق نزيهة واحترافية وبعض القصور  بسبب نقص التجربة . لم يسمح للمرأة بالتصويت . رفعت سن المشاركة الى 32 سنة عمرية بدلا عن ال18 المتعارف عليها . بسبب ديمقراطية وستمنستر التي انتقدتها قبل عشرات السنين  فاز الاتحادي بالاغلبية بالرغم من أن حزب الامة تحصل على اصوات اكثر ب 47 الف صوت . قام المصريون بشراء نواب من الجنوب والشمال . وكدنا أن نصبح مستعمرة مصرية . الجنة كانت مكونة من سوكومارسن الهندي مصري بريطاني امريكي اربعة سودانيين . تنافس  227 مرشح في 97 دائرة . فاز الكثيرون بالتذكية لانه لم يترشح ضدهم  مرشح . على الميرغني كان يحدد من هو الناخب في دوائر الشرق الشمالية والوسط لانها تحت سيطرته . فاز حماد توفيق مثلا بطريقة صادمة وغير متوقعة على عبد الرحمن على طه في عقر داره الحصاحيصا . فاز رئيس الوزراء عبد الله خليل في ام كدادة التي لم يعرفها من قبل . فاز المحجوب في الدويم . ترشح الوزير على ارباب الدنقلاوي في دارفور على بتوصية من الامام الخ . والجميع من سكان امدرمان مثل الصادق الذي فاز في الجبلين بعد طرد النائب المنتخب لصالح الصادق عندما بلغ الثلاثين واحمد المهدي في النيل الابيض الخ  . 

في البداية كانت هنالك خمسة دوائر للخريجين فاز الشيوعي حسن الطاهر زروق باحداها لاول مرة . بعد اكتوبر صارت دوائر الخريجين 15 دائرة . بعد فوز الشيوعيين الكاسح الغيت الدوائر . طرد الحزب الشيوعي في مهزلة الديمقراطية من البرلمان . ذبحت الديمقراطية داسوا على العدالة والمحكمة الدستورية . غيروا الدستور لصالج الازهري ليكون رئيسا دائما بدلا عن الرئاسة الدورية . استقال العم لويجي ادوك عضو مجلس السيادة لانه لم يقبل بالمسخرة . ولهذا لا يصلح للسودان سوى الانتخابات والتمثيل النسبي في البرلمان ومهزلة النائب المستقل بدون حزب فقط الدعم الطائفي او القبلي . يتم ترشيح الحزب لنوابه  في البرلمان . في توريت مثلا فاز النائب ب12 صوت من عشرين صوتا وجلس في البرلمان  بجانب من حصلوا على آلاف الاصوات !!!! دنيا . 

نظام الانتخابات الرئاسية الامريكي مثل نظام المقاسات الموازين  البريطاني ، رطل اوقية قدم ياردة ميل الخ معقد وغير عملي هلري كلنتون اصابت اصواتا اكثر من  الاهبل ترامب ولم تصل للحكم كاول رئيسة امريكية . قور خسر ضد الابن بوش بطريقة مشكوك فيها . الحزب الاشتراكي فاز على المحافظين في السويد ب 19 صوتا . نتيجة الانتخابات تظهر بعد ساعات من الاقتراع . وبفارق 19 صوت حكم الاشتراكيون لاربعة سنوات تلتها اربعة ثم اربعة . هنالك مثل امدرماني ، من خلفية لعبة السيف في الكتشينة ….. ضربوا مرابع،  قال عدو الورق … والمكشوفات 4 ورقات . 

من مجموع 15 عضو للخريجين  فازت قائمة الشيوعين بأحد عشر مقعدا وجن جن الامة الاتحادي الكيزان والشيطان والجان .  

فاطمه احمد ابراهيم 5819 صوتا  

حسن الطاهر زروق 5510 صوتا  

محجوب محمد صالح 5098 صوتا  

جوزف قرنق 4989 صوتا  

د. عز الدين علي عامر 4411 صوتا  

عبدالرحمن الوسيله 4297 صوتا  

الرشيد نايل المحامي 3990 صوتا  

عمر المصطفى المكي 3952 صوتا  

الطاهر عبدالباسط 3908  

محمد ابراهيم نقد 3868  

محمد سليمان 3844  

هل سيقبل حميدتي بقانون الطعن في الانتخابات ، الذي يطعن في عدم مقدرة المرشح على القراءة والكتابة بطريقة جيدة تسمح له بادارة دائرته ؟؟وأن يثبت ميلاد جده في السودان ، والا يطرد من البرلمان وقد لا يقبل ترشيحه منذ البداية . 

النائب لا يمكن أن يمتلك الدائرة كما كان يحدث قديما ، حتى  لا يتمكن من أن ينتقل من الحكومة الى المعارضة أو العكس لمن يدفع اكثر . ولهذا فازت مصر في الانتخابات الاولى لانهم قد اشتروا الجميع . احزاب الفكة صاروا كالذباب مع سكر الرشاوي والغمت . عددهم قد فاق الثمانين . نظام النسبية يعني أن التصويت يتمع للحزب وبرنامج الحزب . وكل حزب لا يحصل علة 4% او 5 % مثلا لا يمثل في البرلمان لتجنب الفوضى  الترهل . 

الحزب يقرر اسماء نوابه وعددهم حسب نسبة الاصوات التي تحصل عليها ولاربعة سنوات تستمر الحكومة في الحكم حتى  يتم الاستقرا … يجب تطبيق نظام النسبية في الانتخابات . 

كانت مذبحة اول مارس 1954 . اتى حزب الامة باربعة الف من المليشيا الى الخرطوم اغلبهم من دارفور. قتل حكمدار البوليس البريطاني ماكوجيان ونائبه السوداني الحكمدار مصطفى المهدي ورجال البوليس منهم الشاويش ميرغني الذي كان رمزا  للاجتهاد الانضباط واحبته كل امدرمان كما احبت  الاخ داؤود رجل المرور الذي كان رمزا للامانة التفهم ، واليوم حدث ولا حرج  . قتل الانصار المساكين او غرقوا امام القصر عندما اتت البنادق وهربوا من الرصاص . كان هذا في زمن الجهل وعدم الخبرة ، ماذا هو عذرنا اليوم ؟ كل المعلومات في النت يمكن لاى طفل أن يتحصل عليها. 

 السودانيون يتوقعون العون من مصر ….تصور . لقد قال الشيخ كشك ما يعني ….. 99 % من الظلم موجود في مصر ، والواحد في المية بيلف كل العالم بيرجع ينام في مصر . مصر لم تعرف ابدا الحرية العدالة منذ ايام الفراعنة مرورا بكل الغزاة الذين استباحوا مصر . المصريون تعودوا على الظلم الكبتوانعدام الديمقراطية والحرية . يعتبرون كل ما يحدث هو قضاء وقدر . فاقد الشئ لا يعطيه . 

 الأمن البوليس والجيش يستعمرون مصر والشعب المصري . لقد قال رئيس وزراء ووزير خارجية قطر  حمد بن جاسم امام عدسات التلفزيون انهم ….. كانوا يرسلون المساعدات بكثافة لغزة المحاصرة قليلا من اسرائيل واكثر من مصر . الا أن شحنة واحدة كانت تصل للفلسطينيين من عشرة شحنات . الامن المصري كان يسرق التسعة شحنات ، والفلسطينيون يموتون . 

 تغير الحال عندما صارت الشحنات ترسل عن طريق اسرائيل . كل الشحنات تصل سالمة !!!!! الجيش الامن  السوداني تعلم من اكبر لصوص العالم الجيش المصري والامن المصري وهذا ما يقوم البرهان بتطبيقه وقع الحافر فوق الحافر . لا تصدقوا الكبار خاصة العجائز طالبي السلطة . يكفي انه بعد الثورة  اتى القحاتة وبسرعة استسلموا للجيش واعطوهم السنكيت والفلي والضلافين للشعب . تكاجروا وتشاكلوا في المرتبات البيون والسيارات ودماء شهدا مذبحة القيادة لم تجف ولم يشفى العذراوات بعد فض بكارتهم اغتصابا . لا تثقوا بأحد هذه ثورتكم وهذا هو مستقبلكم . 

 سيأتون لكم بحملة الشهادات ومن عاش لعشرات السنين في الخارج وسيسوقونهم لكم  كبشر فوق العادة سينشرون سيرتهم الذاتية وانجازاتهم صولاتهم وجولاتهم في اروقة الامم المتحدة بعيدا عن واقع السودان . من عاش خارج السودان من المفروض أن يحسب هذا عليه لانه ليس  بناقش او مواكب ومدرك لطريقة حكم السودان وتنفس الشعب .  

اسوأ قرار كان تسليم حمدوك السلطة . حمدوك عرف وسط زملاءه الشيوعيين بأنه انسان ضعيف غير مصادم يحب الشربة والعضة . لا يقدر على التعب والأكل الكعب يحب الراحة والاكل االبراحة . 

 بعد مسرحية محاولة اغتياله  الهزيلة ،،انفقطع قلبه ،، وصار في قبضة الامن . نعم انجز ووضع السودان في الخط الصحيح  نظرياالا انه لم تكن عنده الشجاعة الصلابة ليحمي حوضه بسلاحه وهدم الحوض واعتقل . واجبر على التخلي عن حاضنته ووقع استسلاما جديدا لم ينجح . ايها الشباب الثائر جبيلنا قد فشل لا تدخلوا معكم الكوامر والهوامل . 

 لقد حاولوا تشويه صورتكم ووصفوكم بالصعاليك ومدمني المخدرات  الشيوعيين واعداء الدين والوطن وانكم لا تتحركون الا بعد الخرشة حبوب الهلوسة والبنقو . والحقيقة هى أن اكبر مروجي المخدرات ومن يستوردونها بالحاويات هم الجيش والكيزان . في البداية كان يعطون المجاهدين والجنود ما عرف ب ،، اسبيد ،، وهو منشط يتعاطاه سائقي الشاحنات للعمل لساعات طويلة بدون نوم . 

 اغتيال الشخصية تعلمه السودانيون من المصريين الذين الى اليوم يصفون رئيس الوزراء عبد الله خليل بالعميل البريطاني فقط لانه قد نجح في فصل حزب الشعب الديمقراطي من الاتحاديين وافقدهم الاغلبية البرلمانية التي ابتاعتها لهم مصرثم انتزع السلطة من الاتحاديين في 1956 ورفض اتفاقية مباه النيل  المجحفة . عندما عرف الازهري أن الاستقلال سيتم قام ببراعة مدرس الحساب من اعلان الاستقىلال الذي كان ضده كل الوقت . مارس  السودان الاستقلال الحقيقي بدون سيطرة مصر .  

سيصفونكن بأنكم عملاء لاسرائيل  وعبد الرحمن المهدي هو اول من استعان باسرائيل وتلقى منهم الدعم كما تلقي ماعرف بالجنيهات الذهبية ،، الفرجلات ،، من هايلاسلاسي امبراطور اثيوبيا الذي ساعد السودان بالمال للتخلص من الحزب الاحتادي  الذي صنعته مصر…. شكرا اثيوبيا وشكرا ابي احمد الذي بكى فرحا من اجلنا ، وقبل ايام دبروا مسرحة قتل االجنود السبعة ، ثم صرحوا بعد اكتمال المسرحية  ومحاولة صرف انتباه الناس عن مليونية 30 يونيو بانهم عرفوا بعد ا لتحريات  أن اثيوبيا بريئة !!!! 

 ايها الشباب الثائر انتم تواجهون احط وارذل البشر اليوم . لا يقلون لؤما ومرضا وحقدا على كل ما هو صحيح وجميل  عن بول بوت سفاح كمبوديا الذي قتل ثلث الشعب . أن الاعداء الخونة  والمترددين والجناء في خارج وداخل الوطن يتربصون بكم . فلتكن بوصلتكم تشير دائما عكس ما تريد مصر العسكر والكيزان ، وستصلون . ليس هنالك نصف حمل عند الحيوان او الانسان وليس هنالك نصف ثورة . الاضراب العام هو الحل. لقد علمتم العالم دروسا لم تكن موجودة . 

 سنواصل  

   

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x