البيانات

إعلان تضامن من هيئة محامي دارفور وشركاؤها

بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة محامي دارفور وشركاؤها
(متابعات ٢)
إعلان تضامن

الهيئة تعلن تضامنها مع هيئة دفاع الأم الحبيسة سلوى حسن في البلاغ بالنمرة ٤٢٨٦/ ٢٠٢٣ والمفتوح في مواجهتها بالنيابة العامة عطبرة بموجب أحكام المادتين (٥١ /٥٢ ق ج لسنة ١٩٩١م ) من الجرائم الموجهة ضد الدولة.

تعلن الهيئة بأنها تواصلت مع الأستاذ خالد محمد عثمان المحامي رئيس هيئة دفاع الأم الحبيسة سلوى حسن وستنضم لهيئة الدفاع.

وإذ تعلن هيئة محامي دارفور انها تواصلت مع الأستاذ خالد محمد عثمان رئيس هيئة الدفاع عن الأم الحبيسة سلوى حسن ، فقد قررت لعدالة قضيتها وهي تلاحق بتهم جنائية (خطيرة) ولا أساس لها الإنضمام لهيئة الدفاع.
لقد أطلعت الهيئة على صورتي قرارين في الطلب الذي قدمه رئيس هيئة الدفاع عن الحبيسة سلوى حسن لوكيل نيابة عطبرة بتاريخ ١٢/ ١٢/ ٢٠٢٣م ، والمذكرة التي قدمها لوكيل اول نيابة عطبرة بتاريخ ٧/ ١/ ٢٠٢٤م لشطب البلاغ في مواجهتها وإطلاق سراحها فورا وقد تم رفضهما دون ايراد أي حيثات بأسباب الرفض .

  • البلاغ بالنمرة ٤٢٦٨ / ٢٠٢٣م مفتوح في مواجهة نعمات أحمد خيري وآخرين وقد توفيت نعمات بالسجن في تاريخ ٣٠/ ١١/ ٢٠٢٣م وتبقت الحبيسة سلوى حسن ومعها (آخرين)في إجراءات البلاغ . لقد جاء في قرار وكيل نيابة عطبرة المرفق والصادر بتاريخ ١٢/ ١٢/ ٢٠٢٣م الآتي (يرفض الطلب ويكثف البحث على بقية المتهمين)، ومن خلال المتابعة لا توجد حتى الآن أي معروضات متعلقة بالبلاغ .
  • ستقوم الهيئة بابلاغ لجنة التقصي التي شكلها حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي بشأن أوضاع ابناء دارفور بشمال السودان وذلك لأخذ العلم بوقائع البلاغ وقد وردت إفادات للهيئة من عطبرة بان كلمة (آخرين) الواردة ضمن المتهمين في البلاغ صارت مدخلا لملاحقات جزافية للمتحدرين من أبناء دارفور ممن يقيمون او يتواجدون بصورة مؤقتة بمدينة عطبرة ومن دون أي أسباب أو مبررات . ١٨/ ٢/ ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x