البيانات

بيان من لجنة المعلمين السودانيين حول إعتقال أساتذة مدرسة نيالا الثانوية بنين

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة المعلمين السودانيين

بيان

اغضب
فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين
اغضب
فإن الأرض تـُحنى رأسها للغاضبين
اغضب
فإنك إن ركعت اليوم
سوف تظل تركع بعد آلاف السنين

الزملاء والزميلات رفاق الدرب… معلمي بلادنا الشرفاء

تعرض معلمو مدرسة نيالا الثانوية بنين لانتهاكات جسيمة وثقت لها الكاميرات ولاقت استهاجانا كبيرا من قبل كل من شاهدها، حيث تم ضرب وسحل المعلمين أمام طلابهم في منظر مشين ابكى وادمعت له العيون، فكيف لبلاد ان ترتقي والمعلم فيها يهان ويذل.

ندين في لجنة المعلمين السودانيين باقسى العبارات ونرفض ما حدث لزملائنا حاملي مشاعل العلم والمعرفة في ولاية جنوب دارفور مدينة نيالا من انتهاكات تمس حق الإنسان. في مشاهد هزت الضمير الإنساني، وستظل وصمة عار تضاف لانتهاكات الانقلابيين التي يمارسونها ضد بنات وأبناء شعبنا، كيف لا وهي توجه آلة قمعها لرسل الانسانية لا لشيء سوى أنهم رفعوا مطالبهم المشروعة ومارسوا حقوقهم الدستورية التي تكفل كافة انوع الاحتجاج السلمي للتعبير عن الرفض والمطالبة بالحقوق الاقتصادية او السياسية او الاجتماعية.

ما حدث يمثل ردة يندي لها الجبين. كما نؤكد ان ما حدث لن يزيد المعلمين الا قوة وجسارة في مواصلة المطالبة بالحقوق، واسترداد مكانة المعلم رائدا في مجتمعه،
، كما نؤكد ايضا اتباعنا كافة الوسائل التصعيدية والقانونية ووقوفنا مع زملائنا في نيالا حتى ارجاع حقوقهم كاملة، والرد عبر عمل ثوري يوازي ما فعلته السلطة الانقلابية بمعلمي مدرسة نيالا الثانوية بنين.

المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية، والخزي والعار لكل من تلطخت يده او ساند الانقلاب.

نناشد الأحرار داخل وخارج السودان العمل على وقف الانتهاكات ضد المعلمين الذين يمارسون حقهم الدستوري، وغل يد السلطة التي ظلت تبطش بكل مطالب بحقه توهما منها انها بهذه الأفعال ستوقف قطار الثورة.

مكتب الإعلام
١٤ مارس ٢٠٢٢م

#لا_لإهانة_حملة_مشعل_العلم

#كلنا_معلمي_مدرسة_نيالا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى