البيانات

هيئة محامي دارفور وشركاؤها (متابعات 60)

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة تجدد رفضها للملاحقات والإعتقالات الجزافية الواقعة على بعض من أبناء قبائل المسيرية والرزيقات والحوازمة وقبائل البقارة الأخرى للإشتباه .

ظلت الهيئة ترفض الإعتقالات الواقعة من طرفي الحرب بحق المدنيين بصورة عامة كما وتشدد على رفض وإدانة الإعتقالات التي تتخذ مناحي عرقية أو جهوية ، وقد تلقت الهيئة عدة بلاغات من ذوي متأثرين بالإعتقالات والإستدعاءات التي تباشرها عناصر من الإستخبارات العسكرية على اساس القبيلة ، وقد تم إعتقال عددا من أبناء عمومة وأقرباء الأستاذة نفيسة حجر نائبة رئيس الهيئة بالمناطق المجاورة للري المصري بالشجرة وتم الإفراج عن بعضهم ، وذكر المفرج عنهم بان الإعتقالات تقوم على اساس الإشتباه في المنتمين لقبائل الرزيقات والمسيرية والحوازمة وقبائل أخرى من البقارة بمناصرة قوات الدعم السريع.
لقد تم إستدعاء العديد من أبناء قبائل البقارة من ساكني المناطق المجاورة للري المصري ، وتم إعتقال الشفيع موسى أحمد حجر وضربه وتهديده ثم الإفراج عنه ، كما تم إستدعاء عمر حسن ومحمد موسى محمد أحمد وإعتقال شيخ حمزة إمام زاوية الري المصري وبشير من أبناء قبيلة الرزيقات .
تطالب الهيئة بالإيقاف الفوري لهذه الإنتهاكات والإعتقالات الجزافية المبنية على القبيلة ، كما وتطالب الإستخبارات العسكرية بوقفها والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين .

13/ 6/ 2023

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x