البيانات

مقتل وجرح 7 أشخاص، داخل سوق بزالنجي ولاية وسط دارفور

28 ديسمبر 2022

وقعت أحداث مؤسفة عصر اليوم الأربعاء 28 ديسمبر الجاري، في سوق (مرين) جوار معسكر الحميدية للنازحين مربع 6 بمدينة زالنجي ولاية وسط دارفور، وعلي آثرها راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحي والمصابين، نسأل الله الرحمة والمغفرة للشهداء، ونتمنى للجرحي والمصابين عاجـــــــل الشفاء لهم.
بجانب نهب وحرق سوق مرين بالكامل

وتعود تفاصيل خلفية الأحداث الي أن هناك مشكلة حصلت ما بين الضحية صاحب البترينة والجاني وهو مسلح في موضوع شحن تلفون، مما أدي إلى طعن الضحية بالسكين في قلب، وهو النازح/ إسماعيل حسن إسماعيل داؤد 28 عاماً، يسكن معسكر الحميدية مربع 6.
والتفاصيل عن احصائيات عدد القتلى والجرحي لاحقاً، متي ما تم الحصر عليهم.

المنسقية العامة تؤكد الأتي

1- نحمل الحكومة الإنقلابية في الخرطوم والولائية ومليشياتها مسؤلية هذه الأحداث المؤسفة التي تعيد الذاكرة الذهنية لاحداث 2003 و2004، والتي ما زال مستمر حتي الآن، في دارفور خاصة والسودان بصورة عامة.

2- كما نحذر من إنفجار الأوضاع الأمنية المتردية الي الأسوة، في ظل انسداد الوضع السياسي في السودان، ومتوقع ان تحدث نفس السناريوا التي حصلت في ولاية جنوب دارفور.

3- نناشد الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ودول التريكا ومنظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية، عليه القيام بمهامهم المنوط، والضغط علي الإنقلابيين للوقف الفوري عن هذه الانتهاكات الممنهجة التي تستهدف ضحايا جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب في دارفور.

آدم رجال
الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x