البيانات

بيان من هيئة محامي دارفور وشركاؤها حول أحداث زالنجي

بسم الله الرحمن الرحيم

ظلت الهيئة تراقب في قلق شديد الأحداث المتتالية الناتجة عن غياب سيادة حكم القانون بالبلاد وشيوع ثقافة أخذ القانون باليد وظاهرة تمدد المليشيات المسلحة التي تستخدم كافة انواع الأسلحة والزي الرسمي وإفلات الجناة من العقاب مما ينذر بدخول البلاد في مرحلة الفوضى الشاملة.
الأحداث المؤسفة بمدينة زالنجي اليوم تمثل امتدادا لأحداث مماثلة حدثت بذات الولاية في السابق، وفي مناطق عدة بولايات شمال وغرب وجنوب دارفور وعلى نسق مشابه .
تجدد الهيئة مطالبتها بنزع الأسلحة من كافة الأطراف والعناصر المسلحة وملاحقة مرتكبي الجرائم وإنتهاكات حقوق الإنسان ومباشرة التحقيق وتقصي الحقائق بواسطة جهات محايدة ومستقلة تنشر نتائجها للرأي العام، ليضطلع الشعب السوداني بمسؤولياته في حماية البلاد قبل فوات الأوان .
من المعلومات الأولية التي وردت للهيئة من جراء أحداث زالنجي اليوم ، سقوط ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى والمصابين وحرق أجزاء واسعة من سوق زالنجي .
وإذ تدين الهيئة بأشد الألفاظ والعبارات ظاهرة العنف والقتل الجزافي وحرق سوق زالنجي بواسطة العناصر المسلحة تنقل مواساتها الحارة لأسر الشهداء كما تسأل الله تعالى بالشفاء التام للجرحى والعودة الآمنة للمفقودين.

٢٨/ ١٢/ ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x