البيانات

كتلة ثوار ولاية غرب دارفور

بيان حول الاعتداء على محلية كرينك هذا الصباح

شنت مليشيات الجنجويد صباح اليوم الجمعة هجمات بالاسلحة الثقيلة على محلية كرينك مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى لم يتم حصرهم حتى الآن بالإضافة لحرق عدد وتستمر الهجمات حتى كتابة هذا البيان.
تأتي هذه الهجمات المستمرة على محلية كرينك وأماكن متفرقة من الولاية في الوقت الذي تنشغل فيه حكومة ولاية غرب دارفور بإقامة الإفطارات الرمضانية والليالي الساهرة في الفنادق الفاخرة على حساب الضحايا من النازحين واللاجئين كما حدث في يوم أمس وقبلها في فندق قراند فيلا هوليدي والذي كلف ما يقارب الأربعون مليون 40,000,000 من أموال الولاية والتي أحق بها الضحايا الذين يعانون من أوضاع مأساوية.

هذه الأحداث المكتررة تفضح كذب وزيف حاكم الولاية الذي يخرج بين الفينة والأخرى لخداع وتضليل الرأي العام بإن الولاية آمنة وتنعم بالإستقرار وآخر هذه التصريحات الكاذبة جاءت في الإفطار المقام يوم أمس الخميس 21 أبريل ولكن الواقع يثبت على الدوام زيف هؤلاء يؤكد على عكس ذلك ودونكم أحداث خور سلالم وأحدث كرينك خلال اقل من 72 ساعة.

نحن في كتلة ثوار ولاية غرب دارفور ندين هذه الهجمات الوحشية ونؤكد الاتي:

1/الهجمات والإعتداءات المتكررة ضد المدنيين العزل والمتزامنة مع تصريحات والي الولاية بأن الولاية آمنة مستقرة تؤكد إشتراك الوالي في المخططات التي تهدف إلى إقتحام مناطق السكان الأصليين من حين لآخر بغرض إذلال وتركيع المواطنين لتنفيذ أجندة نهب الموارد

2/تواطؤ والي ولاية غرب دارفور وعدم إتخاذ القرارات الحاسمة لحماية الضحايا والمدنيين وتغطيته الجرائم المرتكبة من قوات الدعم السريع تؤكد انه جزء أساسي في تنفيذ سياسات المليشيا بل راعي رسمي لها

3/لجنة أمن الولاية التي يترأسها الوالي خميس ظلت تشرف علي الهجمات العنصرية التي تستهدف الأبرياء من النساء والأطفال والعجزة والمسنين ولن تطلق طلقة واحده للدفاع عنهم فقط تلعب دور المتفرج وأحيانا تساند قوات الدعم السريع ومليشياتها.

4/نناشد مواطني ولاية غرب دارفور ونقولها لهم يجب إسقاط المدعو خميس ربيبة الجنجويد وحامي مصالحهم عاجلاً وإرساله إلى مزبلة التأريخ غير مأسوف عليه وأن الشعوب الحرة لا تستسلم للعبودية وستظل ولاية غرب دارفور حرة.

5/نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة عبر بعثة اليونتامس التدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة المدنيين العزل من الاعتداءات المستمرة من قبل ميليشيات الدعم السريع والجنجويد والا سوف تكون راضية عن مأساة المدنيين العزل في ولاية غرب دارفور.

مجزرة_كرينك

الثورة_مستمرة_والنصر_أكيد

                 إعلام الكتلة 
      الجنينة 22 ابريل 2022

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x