اخبار عالمية

الترويكا والحركة الشعبية لتحرير السودان يتفقان على بذل الجهود لتنفيذ السلام

وكالات/slma

اتفقت دول الترويكا “الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والنرويج”. في اجتماع مع أعضاء الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية لتحرير السودان بجنوب السودان، على العمل بشكل تعاوني نحو الجهود المبذولة لتنفيذ تسوية النزاع المنشطة.

والتقى ممثلو دول الترويكا، مع قيادات من حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان يوم “الخميس” في سكرتارية الحزب بجوبا لمناقشة عراقيل التي تعترض تنفيذ اتفاقية السلام.

وصرح بول مكوينق، سكرتير العلاقات الخارجية لحزب الحركة الشعبية للصحفيين، عقب الاجتماع، أنهم ناقشوا العديد من القضايا مع سفرا دول الترويكا، واتفقوا على مواصلة المشاورات بينهم.

وقال مكوينق، إن دول الترويكا، أعربت عن استعدادها لمساعدة جنوب السودان في برامج تهدف إلى بناء الأمة، مضيفا أن الحوار كان مفتوح بينهم وتوصلوا إلى الاتفاق بشأن ما يمكن القيام به لتنفيذ الاتفاقية.

وأضاف: “التحديات تتعلق بالفصل الثاني من الاتفاقية، وهي توحيد القوات، لكنه على وشك الانتهاء لأن القوات جاهزة وصدر مرسوم من قبل رئيس الجمهورية قبل أيام”.

وقال مكوينق، إن النائب الأول للرئيس والرئيس سيتعين عليهما العمل بشكل مشترك للوفاء بوعودهما بعدم إعادة البلاد إلى الحرب. قائلاً: “كان هناك حالة من سوء التفاهم وسيتم تصحيحها. عندما نكون قادرين على التواصل فيما بيننا على جميع مستويات الأحزاب السياسية”.

لم تصدر دول الترويكا، بياناً بشأن الاجتماع مع قيادات حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان.

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x