البيانات

هيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور _ والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر يوجه عبارات مسيئة وحاطة بكرامة محتجزي ولاية غرب دارفور المفرج عنهم

بسم الله الرحمن الرحيم

( متابعات ٦٦)

والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر يوجه عبارات مسيئة وحاطة بكرامة محتجزي ولاية غرب دارفور المفرج عنهم (أمانات الوالي) وعددهم (٢١ محتجزا) بعد ان قضوا في الإحتجاز غير المشروع فترة (٢٢ شهرا) وذلك قبل ان ينقلوا إلى ساحة خالية بسوق ليبيا ويتركوا في العراء .
هيئة الدفاع تتسلم من فريق الإستجابة التابع للصليب الأحمر الدولي ردا على رسالتها عن المحتجزين المضربين عن الطعام، وستُطلع الصليب الأحمر الدولي بضرورة الكشف على المحتجزين المفرج عنهم للوقوف على أوضاعهم الصحية والنفسية وتقديم العلاج اللازم لهم قبل إعادتهم إلى ذويهم بولاية غرب دارفور .
عبارات والي ولاية غرب دارفور المسيئة والحاطة بكرامة المفرج عنهم والذين قضوا في الإحتجاز غير المشروع فترة (٢٢ شهرا) تُرتب مسؤوليته الجنائية تحت مواد تعريض حياتهم للخطر والكذب الضار والإساءة. كما ستطلع هيئة الدفاع الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص بالسودان رئيس بعثة اليونيتامس بالسودان فولكر برتيس والصليب الأحمر الدولي وأطباء بلا حدود بتطورات الأوضاع الصحية للمحتجزين المفرج عنهم ، وفي ذات الوقت تحتفظ لهم بالحق في مقاضاة والي ولاية غرب دارفور وكل من له صلة بالإنتهاكات الجسيمة التي أرتكبت بحقهم .

١٧/ ١٢/ ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x