البيانات

هيئة محامي دارفور وشركاؤها – حول إفادات بظهور قائد ثاني دعم سريع بمدينة نيالا والإتجاه نحو توسيع نطاق العمليات القتالية

بسم الله الرحمن الرحيم

(متابعات ١٨٤)

إفادات حصلت عليها الهيئة من عدة أشخاص من مدينة نيالا تفيد بان قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو كان بمدينة نيالا خلال اليومين الماضيين وانه قام بتعزيز قدرات الدعم السريع القتالية بالمدينة بمعدات حربية .
ترى الهيئة بان الإتجاه لتوطين العمليات القتالية بولاية جنوب دارفور وعاصمتها مدينة نيالا نافذة لتدمير المدنية ، كما ستؤدي هذه العمليات القتالية إلى تكريس الحروبات والمنازعات القبلية بمثلما تشهد محلية كبم بولاية جنوب دارفور الآن من قتال طاحن بين عناصر من قبيلتي السلامات والبني هلبة .
من نتائج العمليات القتالية الحالية، فإن غالبية سكان أحياء مدينة نيالا الوسطية ومجموعات معتبرة من سكان أحياء المدينة الأخرى غادرت المدينة إلى مدن السودان البعيدة، كما وهنالك أسر بأكملها لجأت إلى إلى دول الجوار .
تؤكد الهيئة بان العمليات القتالية لن تأتي إلا بالمزيد من الخراب والدمار والنزوح واللجوء الجماعي.
تطالب الهيئة قوات الدعم السريع بتجنيب مدينة نيالا المزيد من اسباب الخراب والدمار والإنقسامات المجتمعية ففي ما يحدث بالخرطوم من خراب ودمار يقدم الشواهد لعدم جدوى الحرب .
ظلت الهيئة تناشد طرفي الحرب بوقفها الفوري وتحذر من نتائجها الكارثية، وبحسب المعلومات الواردة فإن ضحايا القتال بين عناصر من قبيلتي السلامات والبني هلبة منذ نشوب القتال بينهما بمحلية كبم قد تجاوز ٢٠٠ قتيلا .
تجدد الهيئة مطالبتها باللجوء إلى الوسائل السليمة واعتمادها كوسيلة وحيدة لأي مطالب من دون السماح بإفلات كافة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية من العقاب.

٢٨/ ٩ /٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
صديق
صديق
7 شهور

ما موقف الحركة بالنسبة لي لحرب الذي يحصل في السودان هل معارك من أجل الكرامة الوطنية أو من أجل السلطة

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x