مقالات الرأي

دور الشباب في بناء الوطن

بقلم: أيوب محمد عبد الرحمن (مجنق)

الشباب هم رواد فى بناء الأوطان وقاطرة أى مجتمع أو دولة للتقدم والبناء، ويكون ذلك من خلال مشاركتهم الفعالة فى العمل التطوعي والأنشطة المجتمعية التى تحقق خدمة وطنهم مثل : تقديم الخدمات، الدور المسنين،وذوى الاحتياجات الخاصة، والحملات الخاصة بمساعدة الفقراء والمحتاجين، وحملات التوعية المجتمعية المختلفة بالحفاظ على الآماكن العامة، والحفاظ على مصادر المياة وأهمية الثقافة والمعرفة وغيرها من الأنشطة المختلفة .

الشباب أن يقوموا بالأعمال التى من شأنها المساهمة الفعالة فى تحقيق التقدم والنهوض والرخاء لوطنهم من جميع النواحي كالناحية الاقتصادية والسياسية والعسكرية وغيرها من النواحي .

الشباب أن يعملوا على تقديم افضل ما لديهم من جهد وعرق فى عملهم من أجل الحفاظ على مجتمعهم وازدهارهم وقوتهم .

الشباب أن يحفظوا على مقدراتهم وثرواتهم الطبيعية وممتلكاتهم العامة وأثارهم التاريخية وغيرها وأن يحموا ايضا من اى عدوان أو خطر يحيق بهم سواء أكان داخليا أو من أعداءه الخارجين .

ودورهم أيضآ أن يبتعدوا عن المفاهيم المغلوطة والخاطئة وعن التعصب والتطرف والأفكار التى من شأنها الأضرار بالمجتمع وتقوين دعائمه وتفتيت تماسكه مما يعمل على اضعافه أو تفكيكه وإنهياره .

أن يعملوا بكل الجهد على تحقيق نهضة زراعية وصناعية وإنتاجية كبيرة تنعكس عوائدها على أبناء الوطن ككل وعلى مستواهم المعيشى وتحمى إستقلال وطنهم . 

مقالات ذات صلة

3 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x