البيانات

هيئة محامي دارفور وشركاؤها

بسم الله الرحمن الرحيم

( متابعات ٨١ )

السجون صارت خاضعة لأوامر ولاة الولايات والدعم السريع.
إدارة سجن بورتسودان تتذرع بالمادة (٤٣/ ١٥) من لائحة السجون وتمنع وفد هيئة الدفاع الزائر لسجن بورتسودان اليوم من مقابلة محتجزي ولاية غرب دارفور المضربين عن الطعام بالسجن .
المحتجزون المضربون عن الطعام يتضرعون إلى الله تعالى ،وذووهم يشكون البرهان والدعم السريع إلى الله تعالى من الظلم الذي حاق بهم .

رفض مدير سجن بورتسودان السماح لوفد هيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور الزائر لسجن بورتسودان اليوم من مقابلة محتجزي ولاية غرب دارفور بالسجن متذرعا بالمادة (٤٣/ ١٥) من لائحة السجون ومخالفا بذلك المبادئ العامة المكفولة بموجب أحكام الدستور والقانون وقد نص قانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١م في المادة (٤) منه على مبادئ عامة أوجب أن تراعى .
ومن خلال المتابعة الراتبة تكشفت لهيئة الدفاع غياب دولة القانون في البلاد وهيمنة مراكز القوى على القرار فيها وان دارفور خاضعة لنفوذ قائد الدعم السريع وأعوانه وخارجة عن الولاية الإشرافية على الشرعية الإجرائية في الدولة والحصرية للنائب العام وولاية القضاء وسلطة البرهان نفسه وان ولاة ولايات دارفور من أمثال خميس عبد الله أبكر والي ولاية غرب دارفور صاروا مجرد أدوات لتنفيذ توجيهات الدعم السريع .
معلومات توفرت لهيئة الدفاع من داخل سجن بورتسودان أن هنالك ٤٠ محتجزا نقلوا من سجن بورتسودان المحلي إلى سجن بورتسودان العمومي وذلك تفاديا لزيارة وفد بعثة حقوق الإنسان الزائر للسجن.
سيعود وفد الهيئة إلى الخرطوم ويُطلع الرأي العام بالحقائق .

٢٧/ ١٢/ ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x