منوعات

غوغل تستحوذ على شركة “مانديانت” للأمن السيبراني مقابل 5.4 مليار دولار

وكالات/slma

استحوذت شركة “غوغل” Google على الشركة الأميركية للأمن السيبراني “مانديانت” Mandiant، مقابل 5.4 مليار دولار

وصرح الرئيس التنفيذي لغوغل كلاود، توماس كوريان، اليوم الثلاثاء،: “يواجه العالم تحديات غير مسبوقة في مجال الأمن السيبراني، من حيث شدة الهجمات الإكترونية التي تستهدف الحكومات والشركات في كل صناعة، وبالتالي فهذا الاستحواذ سيساعد غوغل على تحسين عمليات الأمان وحماية بيانات العملاء”.

صفقة الاستحواذ
من المتوقع أن تنتهي غوغل من عملية الاستحواذ خلال هذا العام، بعد الحصول على كافة الموافقات التنظيمية، وبعد الاستحواذ ستنضم مانديانت إلى غوغل كلاود.

وشهد سعر سهم مانديانت قفزة مع إغلاق السوق الأميركي أمس، بنسبة 16% إلى 22.5 دولار، لتبلغ القيمة السوقية للشركة 5.4 مليار دولار، بينما انخفض سعر سهم غوغل بنسبة 4.3% إلى 2529 دولار، لتبلغ القيمة السوقية 1.7 تريليون دولار.

ويعد مؤسس شركة غوغل، لاري بيدج، سادس أغنى رجل في العالم بثروة تبلغ 107.9 مليار دولار وفقًا لتقديرات فوربس اللحظية بتاريخ 8 مارس/آذار 2022.

الأمن السيبراني
مع تسارع عملية التحول الرقمي، أصبح الأمن السيبراني للحكومات والشركات أولوية رئيسية لضمان خصوصية البيانات.

وقد حذر المحلل في مجموعة غولدمان ساكس، روني والكر، من أن تصعيد الصراع الروسي مع أوكرانيا يمكن أن يؤدي إلى “نشاط سيبراني ضار مع إمكانية تكبد خسائر اقتصادية واجتماعية فادحة، فالهجمات السيبرانية تسببت في ضرر للاقتصاد العالمي بنحو تريليون دولار، وأن ثلثيها نُسب إلى روسيا، بينما دقت أكثر من جهة ناقوس الخطر خوفًا من حرب سيبرانية عالمية.

كما حذرت غوغل من عمليات تجسس وهجمات إلكترونية على أهداف أوكرانية وأخرى تابعة لحلف الناتو من قبل مجموعة مخترقين معروفين لدى خبراء أمن الإنترنت بالعمل لحساب جهات روسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى