البيانات

مقتل وإصابة نازحين برصاص ملشيات الجنجويد بولاية وسط دارفور.

28 مايو 2022م

أطلقت ملشيات الجنجويد مساء أمس الجمعة الموافق 27 مايو 2022، حوالي الساعة 11 مساءً، الأعيرة النارية علي النازح/ حسن محمد يحي 45 عاماً، إصابة في الرأس، سائق عربة صغيرة مواصلات، السكن معسكر حصاحيصا للنازحين بزالنجي، ووقع الحادث في منطقة «مومو»، الطريق الرابط بين مورني و زالنجي، عندما كان قادم من مورني وفي طريقها الى زالنجي، أطلقوا عليه الأعيرة النارية مما أدي الى إصابته بجروح خطيرة، تم نقل الى مستشفى زالنجي التعليمي لتلقي العلاج.
وكانت الجناة 6 فرد لابسين زي مدني وعسكري واقفين في الطريق ومسلحين.

وفي حادث منفصل أمس الجمعة الموافق 27 مايو 2022، حوالي الساعة 2 ظهراً، قتلت ملشيات الجنجويد النازح/ أحمد يحي حسين 19 عاماً، في منطقة«كردل» التي غرب قارسيلا، بولاية وسط دارفور، بعد إطلاق الأعيرة النارية عليه مما أدي الي قتله.

وللأسف أن نازحي ومواطني دارفور ، لا يزالون يعيشون تحت رحمة هذه الملشيات سيئة السمعة، التي همها الأول والأخير هو إرتكاب جرائم القتل والإغتصاب والسلب والنهب والإختطاف والحرق، بصورة ممنهجة، في ظل تواطؤا السلطات الحكومة الإنقلابية الولائية والمركزية معها، الأمر الذي يدفع هذه الملشيات الي إرتكاب مزيداً من الإنتهاكات والجرائم، وتشريد المدنيين.

ومجدداً نحذر من مغبة إنفجار الأوضاع الأمنية الهشة بدارفور، وذالك علي خلفية الإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الملشيات بصورة واسعة ضد النازحين والمواطنين.

اَدم رجال

الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x