البيانات

بيان من منظمة أطباء بلا حدود حول إساءة استغلال اسمها في السودان

المنظمة الطبية الدولية أطباء بلا حدود منزعجة من سوء استخدام اسمها في السودان، وتدعو السلطات إلى معالجة هذا الوضع بشكل عاجل
تود منظمة أطباء بلا حدود أن تنأى بنفسها بوضوح عن منظمة سودانية تحمل الاسم ذاته، والتي وفقًا لتقارير وسائل الإعلام السودانية، قد أصدرت بيانًا عامًا نددت فيه باعتقال طبيب بوزارة الصحة في منطقة جبل مرة في ولاية جنوب دارفور. نحن ليس لدينا أي علاقة بهذه المنظمة غير الحكومية والبيانات العامة الصادرة عنها وأية محتويات أخرى من المقالات الإعلامية المنشورة.
إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام اسم منظمة أطباء بلا حدود – والمحمي بموجب القواعد الدولية والقانونية للعلامات التجارية – بشكل خاطئ ليتضمن بيانات صادرة عن منظمة أخرى مختلفة، وقد تواصلنا مع المسؤولين السودانيين المعنيين في مناسبات متعددة لتصحيح موقفنا المستقل وتأكيده.
نحن، منظمة أطباء بلا حدود، منظمة إنسانية طبية دولية ومستقلة تأسست عام 1971، وتقدم المساعدات الطارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية والمحرومين من الرعاية الطبية – بغض النظر عن العرق أو الدين أو المعتقد أو الانتماء السياسي. وإن قيم التدخل الإنساني المحايد هذه هي ما يمثله تعريف أطباء بلا حدود وعلاماتها التجارية.
لذلك فمن الضروري لأطباء بلا حدود أن تحرص على ألا يتم إساءة استخدام علاماتها التجارية أو استعمالها بدون إذنها، وأن تزيل أي احتمال خلط بين المنظمات أو المجموعات الأخرى التي تحمل الاسم نفسه أو أسماء مشابهة.
تدعو منظمة أطباء بلا حدود السلطات السودانية لمعالجة هذه المشكلة المهمة بشكل عاجل حرصاً على تجنب إساءة تمثيل المنظمة مستقبلًا.
تقدم منظمة أطباء بلا حدود اليوم المساعدة الإنسانية الطبية لإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة الأشخاص في حالات الأزمات في أكثر من 70 دولة حول العالم. وتعمل منظمة أطباء بلا حدود في السودان منذ عام 1978، حيث تقدم فرقنا الرعاية الإنسانية والطبية في ولايات النيل الأزرق والخرطوم والقضارف وكسلا وشرق دارفور ووسط دارفور وغرب دارفور وجنوب دارفور. كما نقوم بتكييف الاستجابة الطارئة وتنفيذها في مناطق أخرى لتلبية الاحتياجات الإنسانية والطبية الأكثر حدة بطريقة محايدة وبأفضل قدراتنا.
وللمزيد من المعرفة حول أنشطتنا في السودان، يرجى زيارة الموقع التالي:
https://www.msf.org/ar/السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى