مقالات الرأي

يجب ان لا نعامل الجميع بالمثل فقط (1)

 

بقلم: شوقي بدري

 لقد كتبت موصوعل منذ زمن سحيق تحت عنوان نحن السودانيين في سنة اولى سياسة . تعاملنا بطيبة وغفلة مع الجميع   ، وافتخرنا بنبلنا كرمنا اصالتنا وسمحاحتنا . في السياسة العالمية هذه الاشياء تعتبر خصما على حسابنا ومقدراتنا . لهذا وصلنا الى ما نحن فيه اليوم .

  ترفض الهجوم او التعرض للشعب المصري بالاساءة مثل كل الشعوب الاخرى . الشعب المصري اكثر  شعوب الارض الذي يحتاج للتضامن معه . انه شعب لم يتذوق الحرية والديمقراكية ابدا في حياته . يكفي أن الجيش المصري هو المستعمر الذي يبطش يهين يقتل يسجن  وينهب الشعب المصري . نحن نتعاطف مع الشعب المصري .

 في الموضوع القادم سارد عبلى الاستاذ محمد جويل، الذي يعبر عن رأي الكثير من الساقطين المصريين .  انه لا يمثل الشعب المصري . تمنبياتنا للشعب المصري  ان يتخلص من  الظلم الذي يمسك بتلابيبه .

الي البواب الزنجي العبد شوقي بدري



MJ

Mohammed Jouel mo2390087@gmail.com

Till:

·       Du

Lör 2023-07-22 06:22

بعيدا عن مقالتك الطويلة العريضة الفارغة الي كلها كذب وتدل علي مدي فكر الدونية وعقدة النقص المتوارثة في جينات العبيد السودانيين  اقولك يابن نقاشة الحنة 

انا عمرى فى حياتى ما شوفت اغبى واحقر من المخلوق السودانى 🤣 اغبى منهم ماتلاقى فى الدنيا….🤣.يجى عند المصريين ويكتب تعليق بهدف استفزازهم بعد كدة ياخد كلام زى الرصاص وينضرب زى الحمير .🤣… المذلة والاهانة من المصرين اصبح عندهم غيه 🤣زى ماقال واحد فلسطينى على اليوتيوب ان السودانين اتربوا كاجيال لسنوات طويلة على الاهانات من المصريين 🤣واصبح عندهم عادى مشكلة السودانى فى الحقيقة انه يريد ان المصرى يعامله كانسان مثل باقى البشر لان المصرى داءما ينظر له بدونية واحتقار شديد 🤣لكن هذا ليس ذنبنا احنا اتولدنا ووجدا السودانى مجرد بواب وصفرجى وخدام وعبد عندنا🤣 وكمان وفى الافلام المصرية حتى على جدران المعابد الفرعونية تجد الفراعنة ممسكين بالسودانين 🤣وهم مغلولين بالسلاسل ويضربهم بالعصا🤣 .السودانى موش محترم السودانى جبان بطبعه وخامل وخاضع ومستانس لانه لايستطيع فعل شىء🤣 واعتقد ان دة فى جيناتهم بالفطرة.اقسم بالله العلى العظيم السودانى بقى حلوف من كتر شتم واهانة المصريين لهم 🤣…. يشتهى لنفسه المذلة ويكون مسخرة قدام العالم ….🤣…عامل زى واحد حمار يقف قدام القطر عشان يفرمه 🤣…. شعب غبى غبى اغبى منه ماتلاقى🤣 ….انا حاسس ان الله خلق السودانى عشان المصرى يهينه ويذله ويستعبده ويركله على المؤخرة ويطلع عليه النكت .ويعايره بالكسل .🤣….اقسم بالله شعب مايتكيف غير ان المصريين يهينوه ويضربوه ..🤣… وفاكر ان ممكن يصحى من النوم الصبح يلاقى المصريين احترموه..🤣.او اعتبروه انسان زى باقى البشر…🤣….هههههههه..عامل زى الجارية الى تتكيف بضرب سيدها ..🤣.. صحيح ان العبيد لانجاس مناكيد…**

انتوا لو فيكم خير كنتم عمرتم بلدكم وزرعتوها بدل ماانتوا مشردين عندنا بالملايين زي كلاب الشوارع

٢٠٠٠ سوداني بيدخل كل يوم من معبر ارقين 🤣

حتي الحي الي انا ساكن فيه اتملي سودانين

10 مليون سوداني كغثاء السيل ولا عمري ماشفت واحد فيكم دكتور في مصر ولا مهندس ولا محترم ولا حتي معاه شهادة🤣

 انتم شعب عويل شعب رغاي رطاط وظراط ومعفن قليل الحيلة وطويل اللسان🤣

انت عرب زوط شايقي ولا جعلي ولا كناني ولا كاهلي وغيره وغيره ولا عب ازرق من الجادو ولا التاما ولا الهوسا ولا الفور ولا تنجر ولا غيره غيره يا رقيق غرب افريقيا يا مفرخة العب / ي / د🤣

فاذهب يا زنجي يابن الشتات و منبع التخلف والفوضى وابحث عن جذورك ان كانت لك جذور أصلاً فلعلك ناتج من مواقعة عبد زنجي من الحبشة لأمة من وسط أفريقيا فألقى فيها نطفة قذرة جعلتنا نرى وجهك المشؤم ونسمع كلامك المسموم فمت غيظاً أو عش مقهور القلب مفطور الحال فأنت إمعة ليس لك في الحياة منفعة

 كركاسة

 قبل سنوات ردا على مواضيعي التي دافعت فيها عن الوطن ضد تغول بعض المصريين ،واوردت الكثير من  المعلومات التاريخية التي لا يمكن دحضها . ناشدت كاتبة مصرية بالرد عل شوقي بدري . ولم يخرج الامر عن  ،،فرش الملاية ،،والشتم الخ .وصار هنالك تيم من المخابرات المصرية يتابع ما اكتي واسمع الكثر من الكلام البذئ .

 في حفل ضم  الكثير من اصدقائي الحميمين من اليوغوسلاف . هاجمني يوغوسلافي عنصري . قمت بالرد عليه وقلت له . اشكرك كثيرا لمدحي واثبات رفعة شأني . انت لم تجد ماهو  عاطل في شخصي مخبري او مظهري سوى لوني الذي افتخر به جدا .

 انت ياسيدي مظهرك منفر ملابسك غير متجانسةاو منسجمة وهى متسخة .تتكلم والبصاق يتناثر من فمك كلماتك غبية  تعكس سطحيتك وبلادتك . حتى طريقة اكلك تجعلك  عضوا في مملكة الحيوان  .ذلك اليوغوسلافي صار لفترة مصدر تندر وسخرية بما سمعه مني .

 كابتن المافيا اليوغوسلافية ،، بيرو ،، كان تحت زعامة العملاق  ،، الجنرال ،، فلاستا بتروفيتش الذي كان يدعمة وزير الداخلية استامبولوفتش  . ابنه  ،،بويا ،، بتروفتش كان متزوجا من ابنة الرئيس اليوغوسلافي اسفوبودان  ميلوسفتش الذي انتحر اثناءمحاكمته في لاهاي .

 بالرغم من انني عرفت بيرو في براغ في نهاية الستينات واعرف زوجته ماريان جيدا وابنته وليفيرا متزوجة من صديقي  ،، تاسا ،، الا ان  بيرو بعد أن صار يمتلك محل البيتسا تحت مكتبي  ومطعم كازاميا الفاخر كان في بعض الاحيان يريد أن يبني شخصيته على حساب الآخرين خاصة وهو قد بدأ حياته ككمساري في بلدة فرشست . في احد الايام  شاهدني مع احمد  مجذوب ، الارتري  اندرياس هسكياس  والاخ  خوسي من بيرو وهو اسود ومن ابطال لعبة البيلياردو للمحترفين .  اراد بيرو كابتن المافيا ان يخفف من دمه . فقال    …. ان على الانسان ان يطلي جسمه باللون الاسود ليأتي لهذا المقهى . ردي كان  …… انت يا بيرو لا تحتاج ان تطلي  جسمك باللون الاسود . كل ما عليك  هو ان تقوم بعملية قلب…… تخرج داخلك الى الخارج ؟ تلك الحادثة ووصفي له  بالمرأة العجوز  الثرثارة لانه تحدث عن صديق بما لا يليق بعد انصرافهمباشرة . هذا جعله  يمتنع من الحديث معي بعدها . خاصة بعد  تبادل اليوغوسلاف في المانيا يوغوسلافياوزاسكندنافية الحادثة  . واكثر من مرة اتي يوغسلاف  لمشاهدتي وسماع قصة قلب بيرو .

 بيروا اختضنني عندما شاهدني في جنازة فلاستا بتروفتش التي جبن بعض اصدقاء فلاستا من حضورها .  الجنازة كانت في الكنيسة الارثوذكسية . حضرها اكثر من الف شخص من كل بقاع العالم . وكانت الشرطة تحميها بما يقارب  الخمسين رجلا .

 لم يمر وقت طويل قبل ان يلحق بيرو بفلاستا بتروفتش وابنه  بويا . لعشرات السنين كانت  دروبنا تتقاطع . تعلمنا في السودان القديم ان لا ندين الآخرين بسبب لونهم دينهم تعليمهم  وظائفهم .

   من عادة اليوغوسلاف أن يتبادوا اقذع الشتائم  مع بعضهم  حتى عنداللقاء بعد غيبة و حتى في المزاح اليومي . عندما اكون حاضرا  يقولون …. اسفيني برازرو . معذرة يا اخي لقد  نسييت انك موجود  . اقرب الاصدقاء اليوغوسلاف ينادوني تحببا ب ،، سيرني ،، وتعني الاسود .  واتقبلها بفخر .

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x