البيانات

بيان من نساء ضد الظلم حول إستهداف النساء على أساس جهوي وقبلي

كامل التضامن مع السيدة (سلمى حسن)

نرفض استهداف النساء والاستهداف على اساس جهوى وقبلى

#نطالب بالتحقيق الفورى فى وفاة السيدة (انعام احمد خيرى)

اولا نترحم على الشهيدة انعام احمد خيرى المتوفية داخل زنازين الشرطة بمدينة عطبرة بعد حبس وصل الى خمسة اشهر ومعها السيدة (سلمى حسن) التى ما زالت رهن الحبس مع تجديد الفترة دون مباشرة لاى تحريات معها.. وحسب البيان الصادر من هيئة محامى دارفور بان البلاغ ضدها مفتوح تحت المواد (51 / 52) من القانون الجنائى لسنة 1991 (تقويض النظام الدستورى والتخابر لصالح الدعم السريع)..
ونحن اذ ندين ما تقوم به السلطات ذات الصلة فى مدينة عطبرة من تجاوزات وانتهاكات واستغلال للقانون، نطالب بالافراج الفورى عن السيدة “سلمى حسن” وبالتحقيق القانونى فى وفاة السيدة انعام احمد خيرى بالحراسة.. ونلفت الانتباه الى خطورة الاستهداف على اساس قبلى وجهوى الذى يمارس من طرفى الصراع ضد المواطنين فى ظروف هذه الحرب اللعينة بحجة الاستخبار لاحد الاطراف دون اثبات او ادلة.. وتصفية المواطنين الابرياء بدم بارد وفق هذا الادعاء.. ونحذر من ان هذا التوجه القبلى والعنصرى البغيض سيزيد من فرص تحول هذه الحرب اللعينة الى حرب اهلية تقضى على ما تبقى من ركائز الوطن وتعمل على تقسيمه وانهياره انهيارآٓ كاملآٓ..
وختامآٓ نجدد رفضنا لهذه الحرب ونطالب اطرافها بالوقف الفورى لاطلاق النار تمهيدآٓ لوقف الحرب والتوصل الى سلام ينقذ البلاد من سقوط الدولة السودانية سقوطا كاملا كما يخطط له اعداء الوطن..
ونعلن عن كامل تضامننا مع الحملة الكبرى لمناهضة الاستهداف على اساس جهوى او قبلى والتى اطلقتها هيئة محامى دارفور.

اعلام نساء ضد الظلم

17/فبراير/2024

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x