البيانات

بيان من هيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور

بسم الله الرحمن الرحيم

( متابعات ٩٣)

هيئة الدفاع تثمن إنضمام كونفدرالية منظمات المجتمع المدني لحملة مناصرة محتجزي ولاية غرب دارفور المضربين عن الطعام بسجن بورتسودان ومحتجزي ولاية غرب دارفور بسجن اردمتا .

تثمن هيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور إنضمام كونفدرالية منظمات المجتمع المدني لحملة مناصرة ومساندة المحتجزين المضربين عن الطعام من محتجزي ولاية غرب دارفور بسجن بورتسودان وزملائهم من محتجزي ولاية غرب دارفور بسجن اردمتا بالجنينة .
لا يزال هنالك ٩٥ محتجزا بسجن بورتسودان من محتجزي ولاية غرب دارفور وقد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام نتيجة لإهدار حقوقهم القانونية والدستورية كما ومنعت إدارة سجن بورتسودان مقابلتهم وحرمتهم من محيطهم الخارجي .
لا يزال هنالك ٧٧ محتجزا في الإحتجاز غير المشروع من محتجزي ولاية غرب دارفور بسجن اردمتا بالجنينة .
المحتجزون في الإحتجاز غير المشروع من محتجزي ولاية غرب دارفور بسجني أردمتا بالجنينة وبوتسودان تم اعتقالهم وإحتجازهم في حملات جزافية قادها عقيد دعم سريع موسى أمبيلو (والذي هو نفسه متهما مطلوبا للنيابة العامة في بلاغات جنائية عن جرائم أحداث الهجوم على كريندق ولم تتمكن النيابة العامة من القبض عليه بسبب الحصانة) وبموجب أوامر طوارئ أصدرها والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر تم إبعاد محتجزي ولاية غرب الذين دخلوا في إضراب عن الطعام إلى سجن بورتسودان وقد تم الإفراج سابقا عن ١٤ في يوم ١٦ / ١٢/ ٢٠٢٢م، ولا يزال بسجن بورتسودان العدد المذكور (٩٥ محتجزا).
تنظيمات المجتمع المدني والقوى السياسية لا زالت صامتة خاصة قوى الحرية والتغيير الموقعة على الإتفاق الإطاري الراكضة خلف السلطة .

١٢/ ١/ ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x